السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637
السحر السفلى 00201062063637
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

+8
مصعب مشارى
العجمي
الـــبـرنــس
أبو رويم
مصغور
محمود321
أسرار
الشيخ ياسين
12 مشترك

اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف الشيخ ياسين الخميس سبتمبر 10, 2009 5:12 am

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل








الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل
كثيرة هي الطرق التي تشرح كيفية تحليل طالع المواليد أو النظر في المسائل
لكنها تكاد تكون متشابهة جدا جدا في الاعتماد على الأساليب المتبعة
لإستنباط الأحكام وإنما الاختلاف يكون أبرزه من جهة قوة فهم المنجم وشدة
إستيعابه وفهمه لحقائق التنجيم وكيفية نطقه بالأحكام فتراه يضع قانونا أو
طريقة إختبرها بالتجربة مخضّتها كثرة الأمثلة ورأى صدق خبرها مع مرور
الزمن وبالتالي يمكن تقسيم طرق التحليل مبدئيا إلى قسمين
الأولى هي الطرق القديمة الموجودة في بطون أمهات كتب الأحكام وهي لا تكاد
تختلف من واحد إلى أخر وإنما الإختلاف هو بزيادة بند وأعتماده أو نقصان
أخر
والثانية هي الطرق المعاصرة فهي كثيرة وتختلف بإختلاف المدارس والمذاهب
فنرى كل مدرسة لها طريقتها الخاصة التي امتحنتها وتسير عليها
ونحن الآن بصدد عرض أهم طرق تحليل وإستنباط الأحكام لطوالع المواليد
والمسائل وهي الطريقة الكلاسيكية الجامعة تقريبا لشتى الطرق وما تزال
مستعملة إلى الآن
فاذا جاءك سائل يسأل عن حياته وما يلاقيه في تلك الحياة الى ان يموت فان
عرفت وقت مولده بالتحقيق فاحسب الهيئة الفلكية التامة لذلك الوقت وان لم
تعرف وقت مولده بالتحقيق فاعرف الساعة والدقيقة التي سألك فيها واحسب
الهيئة الفلكية لوقت السؤال ثم ضع الهيئة أمامك وتكلم عن البرج الاول
والثاني والثالث الى آخره بما عرفته من دلالة البروج في المسائل فتنظر
مثلا الى البيت الاول وتحكم به للسنه الاولى من السؤال او من المولود
لكن لا بد من التقيد بعدة نقاط منها .
1/ حساب الهيئة الفلكية بغاية الدقة بحسب
تاريخ الميلاد من (دقيقة وساعة ويوم وشهر وسنة ومكان الميلاد) فهذه
البيانات ضرورية جدا لحساب الخارطة الفلكية
2/ تحديد عناصر السعد والنحس والقوة والضعف في الهيئة الفلكية وذلك بالنظر الى الاتصالات بين الكواكب وتحديد القوى الذاتية والعرضية
3/ إستخراج المستولي الخاص لكل بيت من بيوت الهيئة الفلكية (وسيأتي كيفية ذلك في المثل)
4/ إستخراج المستولي العام المبتز على كامل الهيئة المحسوبة وهو عادة اقوى الكواكب في الهيئة
5/ تحديد هيلاج المولود وكداخداه بحسب الهيئة الموجودة أمامك .
6 / النظر الى احكام التربية وهي السنين الاربعة الاولى التي يكون فيها المولود ضعيف جدا ويكون بها معرضا للموت في أي لحظة
7/ تحديد العمر المقدر من الكداخداه بعد زياده او نقصان الكواكب
8/ المقارنة بين الإحكام خطوة خطوة .اي لا
تقرىء حكما وتقول هذا صحيح هذا خطأ بل يجب قراءة الإحكام كلها ومحاولة
مزجها للوصول للنتيجة النهائية
9/ دراسة البيوت وعلى حسب الكواكب الموجودة
في البيوت وصاحب البيت وموضعه واتصالاته وادلة البيت الطبيعية من الكواكب
وسهام الكواكب من حيث موضعها واتصالاتها وموضع اصحابها واتصالاتهم ومواضع
النجوم الثابته في الهيئة والاحداث الكونية قبل الولادة مثل الكسوف
والخسوف والقرانات الكبرى وتجمعات الكواكب والمذنبات ولا ننسى المطلب
المهم وهو حساب هيئة الاجتماع او الاستقبال السابق للميلاد
10/ دراسة تحويل الكواكب على كواكب الميلاد
او التحويل السنوي حتى نصل لنتيجة نهائية ويجب علينا المرونه وعدم
الالتزام بالمبادىء الاساسية كفرض لازم وجازم
بل ان خالفت الحالة فالمبادىء الاساسية هي ابجدية للوصول للحكم المطلوب
وبعد مقارنةالاحكام واسقاط الضعيف واخذ القوي نصل لحكم نهائي حول حال
المولود تلك السنة أو حول الهيئة ككل
11/ واخيرا التقاط إحكام الحوادث من الهيئة بدراسة ( الطالع وما فيه) .
صاحب الطالع وموضعه واتصالاته , قوى المولود النفسية بدراسه مواضع الكواكب
على اساس ان الشمس منبع القوة الناطقة وعطارد القوة الفكرية والزهرة القوة
الشهوانية و...الخ

وبعد النظر في هذه النقاط السابقة فتنظر مثلا الى البيت الاول وتحكم به للسنه الاولى من السؤال او من طالع المولود فتقول مثلا :
هذا البيت الاول اذي يدل على الحياة مسعود لوجود السعود فيه .
او لان صاحبه مسعود لنه سعد في نفسه او متصل بسعد واذن فالسائل في حياة
طيبة هنية ينعم بها وان رأيت البيت الاول منحوسا لوجود كوكب نحسن فيه او
لان صاحبه منحوس لنه نحس في نفسه او متصل بنحس واذن فالسائل في حياة رديئة
قد لا ينعم بها .
ويمكنك ان تنظر ايضا الى صاحب الاول او الى الدليل الخاص بالبيت الاول
وتحكم بالسعود او النحوس من طبيعة البيت الحال فيه الكوكب المتصل بصاحب
الطالع او بالدليل
– مثلا – كان صاحب الطالع او الدليل مسعودا
بنظره الى كوكب سعد في البيت الخامس مثلا فتقول ان البيت الخامس هو بيت
الابناء – واذن فتكون سعادة الحياة لمسائل من جهة الابناء واذا كان صاحب
الطالع السعد او دليله متصلا بكوكب في البيت السابع فقل ان الحياة
السعيدة من جهة الزوجية وبالعكس يقال فيما اذا كان صاحب الطالع او دليله
متصلا بكوكب نحس في بيتي الاولاد والزواج مثلا وهو منحوس اي يقالان نحوس
الحياة ناشئة عن الاولاد او عن الزوجة واذا رأيت
صاحب الطالع مثلا او دليله مسعودا باتصاله بسعد في بيت الامراض وهو البيت
السادس فقل ان الحياة هنيئة في مدنه وجسمه فان كان متصلا بكوكب نحس في ذلك
البيت فتكون الحياة رديئة في بدنه وجسمه بسبب المرض .
واذا كان
اكوكب سعد متصلا بسعد في العاشر فقل ان الحياة هنيئة بسبب الاتصال
بالعظماء او لرفعته في ذاته وبالعكس اذا كان العكس وهكذا بقية البيوت
الاثني عشر فهي تدل على الحياة بسبب اتصال اصحابها بالطالع او دليله ان
الخير فخير . وان شرا فشر
ولا تغفل عن استخراج سهم الحياة وتنظر اليه
فان كان سعدا فاحكم بالسعادة او لا فلا . وقد علمت ان سعود السهم في سعود
صاحبه ونحوسه في نحوس صاحبه – وكذلك سهم الغيب فتستنتج منه ما خبأه القدر
للسائل ان خيرا فخير وان شرا فشر .
وبذلك يمكنك ان تتكلم كثيرا للسائل من البيت الاول ويراعى في ذلك حال السائل بمعنى انك لا تحكم على حياة ملك مثلا من الملوك بما تحكم به على الافراد الا في الالفاظ العمومية .
وهنا يجب ان يكون الحاسب نبيها حتى اذا
تعارض عليه ادلة سعود وادلة نحوس معا فيحكم بمقتضاها . واذا غلبت النحوس
او النحوس حكم بذلك وهكذا حتى يفرغ من الكلام على البيت الاول ويحكم ايضا
بان هذا الذي اخبر به السائل هو لمدة سنه من وقت السؤال ان كان الطالع
الذي حسبه للسؤال او من وقت الميلاد ان كان طالع ميلاد وسيأتي معرفة الوقت
الذي تحصل فيه تلك السعادة او ذلك النحوس
(ثم انتقل الى البيت الثاني ) من الهيئه
الفلكية وهو بيت المال وانظر الى صاحبه ودليله واتصالهما بالكواكب
المسعودة او المنحوسه كما تقدم واحكم على المال بالظفر به ان كانت الدلائل
منحوسة مع النظر الى البيت الذي فيه الكوكب المتصل بصاحب الثاني او دليله
واحكم بالظفر بالمال او بعدمه من جوهر ذلك البيت بمعنى انه اذا كان صاحب
البيت الثاني او دليله متصلا بسعد في الخامس او السابع مثلاكما تقدم فيكون
المال الذي يظفر به من جهة الابناء او من جهة الزوجة او في العاشر فمن
منصب او من اتصال بذي جاه او في الثاني عشر فمن اعداء وان كان الاتصال
منحوسا فبالعكس .

وهكذا الكلام على بقية البيوت عند النظر الى
البيت الثاني ولا تغفل عن السهام التي تناسب البيت الثاني مثل سهم السعادة
او سهم المال واجتهد ان لا تحكم حكما يتعارض مع حكمك الاول الذي حكمت به
في البيت الاول حتى اذا تعارض عليك شئ من ذلك فاما ان تسقط هذا الحكم او
تحكم بأغلبية الدلائل - ولا تنسى ان هذا الحكم لسنه وانك ستعرف الوقت الذي
يظفر به السائل بالمال كما انك عرفت ذلك سابقا ايضا .

(ثم انتقل الى البيت الثالث) من الهيئة وهو
بيت الاخوة وانظر الى صاحبه ودليله والى اتصالهما بالكواكب المسعودة او
المنحوسة في البيوت واحكم على صلاح حال الاخوة ان كانت ادلائل نسعودة وعلى
عدم صلاحهم ان كانت الدلائل مسعودة وعلى عدم صلاحهم ان كانت الدلائل
مفسودة مع النظر الى البيت الذي فيه الكوكب المتصل بصاحب الثالث او دليله
واحكم بالصلاح او بعدمه من جوهر ذلك البيت بمعنى انه اذا كان صاحب البيت
الثالث او دليله متصلا بسعد في العاشر مثلا فيكون صلاح الاخوة من منصب او
من اتصال بذي جاه .
واذا كان الاتصال منحوسا فبالعكس الى آخر ما تقدم في البيت الاول والثاني والثالث .
وهكذا الكلام على بقية البيوت عند النظر الى البيت الثالث ولا تغفل عن سهم الاخوة ولا تنسى ايضا ان هذا الحكم لسنه وسأذكر لكم ايضا القاعدة العامة للوقت الذي يحصل فيه ذلك ؟
(ثم انتقل ايضا الى البيت الرابع ) واحكم للسائل بما يدل على الاباء والعواقب وما يلحق بهما من كوكبيه واتصالهما بالكواكب التي في البيوت الباقية الى اخر ما تقدم .
وهكذا تنقل الى البيت
الخامس للابناء ثم انتقل الى البيت السادس للمرض والبيت السابع للزواج
والبيت الثامن للموت والبيت التاسع للسفر والعاشر للرفعة والجاه والحادي
عشر للرجاء والثاني عشر للاعداء .
ويجب ان تنظر الى صاحب كل بيت من تلك البيوت
والى دليله واتصالهما بما في البيوت الاخر من سعود ونحوس واحكم بمقتضى ذلك
من طبع البيت الذي انتقلت اليه وجوهر البيت الذي فيه الكوكب المتصل بصاحب
الطالع ودليله وبالجملة فلا بد ان تنظر الى كل بيت من البيوت الاثني عشر
وما فيه من السعود والنحوس ومن المقابلة والتربيع وحال رب البيت وموضعه من
الفلك وما يمازج من الكواكب وحال السهم المنسوب الى ذلك البيت وموضعه وحال
صاحبه وموضعه من الفلك وما يمازج من الكواكب فتحكم بحسب ما عليه الادلاء
في مواضعها من الفلك والبروج والتشريق والتغريب والاستقامة والرجوع وما
يمازج ذلك من النحوس والسعود فاذا وجدت ادلاء صنف من الاصناف بريئا من
المناحس والعيوب مسعودا دل على حسن الحال فيه سيما ان كانت مع امتزاجها
بالسعود في مواضع صالحه واذا وجدت ادلاء صنف من الاصناف ملتبسة بالنحوس او
راجعة او محترقة او في هبوطها او وبالها دلت على الرزية في ذلك الصنف سيما
ان كانت مع ماذكر ساقطة في المواضع الرديئة مقارنة للنحوس او في تربيعها
او مقابلتها

(صلاح الجسد)
ومما ينبغي له في طالع الحياة النظر الخاص في صلاح الجسد وفساده فان ذلك
من اهم الامور التي يحتاج اليها السائل ولذلك يجب ان تعرف ان من الطالع
الى السابع في النصف الاسفل من الفلك لاعلا الجسد فان كانت السعود في
الطالع او الثاني او الثالث او السابع فان اعلى جسده اي السائل اقوى واصح
وانفع له
وان كانت النحوس في تلك البروج من النصف لاسفل فاعكس القول اي يكون نصف
الجسد الاسفل هو الاقوى ومن البرج السابع الى الطالع من نصف الفلك الاعلى
لاسفل الجسد فان كانت السعود في السابع الى الثاني عشر فاسفل جسده اقوى
واصح وانفع وان كانت النحوس هنالك فاعكس القول .
هذا كله ينبغي ان تراعيه عند الحكم على حياة السائل اي طالع حياته في السنة الاولى من وقت السؤال
فاذا اردت التكلم على حياته للسنة الثانية
فما عليك الا ان تزيد على درجة البرج اي برج كان من الهيئة الفلكية التي
معك 30 درجة وتزيد على درجة كل كوكب من الكواكب 30 درجة ايضا وحينئذ
فينتقل كل برج الى تاليه وكل كوكب يصير الى البرج الذي يلي البرج الذي هو
فيه فتكون معك هيئة كاملة للسنة الثانية فانظر اليها من جديد وتكلم عليها
كما تكلمت على السنة الاولى اي سنة السؤال فان اردت سنة ثالثة فضف 30 درجة
على كل من درج البروج ودرج الكواكب يحصل معك هيئة للسنة الثالثة وهكذا الى
اي سنة شئت(وهذا نوع من التسييرات)
(وايضا نوع اخر من التسييرات هو )
لمعرفة الوقت الذي يحصل فيه الشيء :وذلك بان تنظر الى الكوكب الدال على
الحاجة او على عدمها وتنظر اليه متى يتصل بسعد فتقضى الحاجة او بنحس فلا
تقضى وتعدون الدرجات التي بين الكوكب الدال على الحاجة وبين السعد او
النحس فتككون مدة هذه الدرجات سنين ان كان كوكب الحاجة في بروج ثابتة
وشهورا اذا كانت في بروج ذات جسدين وايام ان كان في بروج منقلبة .
ولذلك حكى بعض الائمة –انه اخذ سؤالا عن حالة بدن انسان فكان الطالع الاسد
والشمس صاحبه الاسد في الجوزاء قادمة على الاقتران بزحل فحكم بان هذا
الانسان يمرض ثم نظر فوجد بين زحل وبين الشمس 11 درجة فقال انه يمرض بعد11
شهرا وان زوجته تناوله ماضره- وهذا قياس حسن فقد استنبط المرض من نحوس
صاحب الطالع بزحل ولان زحل صاحب البيت السادس الذي هو الجدي وهو دليل
المرض وصاحب السابع الذي هو دليل الزوجة فقد حكم بحصول المرض من الزوجة
(وقد رايت في بعض الكتب )انه استنبط المرض ايضا وهو نوع من المرض البارد
اليابس لان طبع زحل البرد واليبس كما حكم بالمدة من برج الجوزاء لانه برج
ذو جسدين.

والآن ننتقل بكم إلى كيفية إستخراج المستولي الخاص والعام
(كيفية معرفة استخراج المستولي الخاص)
بعد استخراج الهيئة الفلكية من جدول مراكز البيوت ووضع الكواكب فيها لوقت
السؤال ومعرفة جهات الطالع وجميع اتصالات الكواكب وحظوظها الذاتية كالبيت
والشرف الخ والعرضية كالاتصالات الخ ومعرفة ما يقصده السائل من دلالات
البيوت الاثني عشر والرجوع الى جواهر البروج الخ جميع ما تقدم تجد حكمك
بعد ذلك صوبا
فاذا كان السؤال عن الحياة فاقصد البيت الاول والثاني من الهيئة للمال
والثالث للاخوة والرابع للوالدين والخامس للذرية والسادس للامراض والسابع
للزواج والخصومات والثامن للموت والتاسع للسفر والغائب والعاشر للمناصب
والحادي عشر للاصدقاء والرجاء والامال والاثني عشر للاعداء
(ملحوظة)لا تعمل الطالع لممتحن ولا تكرر عمله مرتين لسؤال واحد
(لاستخراج المستولى الخاص)
وهو لكل بيت من بيوت الهيئة الفلكية –فاذا كان السؤال عن ضمير مستتر او عن
الحياة فخذ المستولى الخاص للبيت الاول واذا كان السؤال عن مال فخذ
المستولى الخاص للبيت الثاني وان كان عن اخوة فخذ المستولى الخاص للبيت
الثالث وهكذا الخ
(ولمعرفة المستولى الخاص)
انظر الى رب ذلك البيت والى صاحب شرفه وصاحب مثلثته وصاحب الحد وصاحب
الوجه وصاحب الساعة فاي كوكب من هذه الكواكب اكثر قوة فهو المستولى الخاص
لذلك البيت والكوكب اذا كان في بيته له 5 قوى وفي شرفه له 4قوى وفي مثلثته
الاولى له 3 قوى وفي المثلثة الثانية له 2 قوى وفي مثلثته الثالثة له 1
قوى وفي حده 2 قوى
وصاحب الساعة 2 قوى وصاحب الوجه 1 قوى والشمس او القمر من له الولاية له 2
قوى –فاذا عرفت المستولى الخاص لاي بيت فاذا اتصل بكوكب سعد سعدت المسالة
المسؤؤل عنها والعكس اذا كان الاتصال بكوكب نحس
(مثال ذلك)
عملنا طالع ليوم واحد رجب سنة 1366هجرية لوقت زوال فكان هكذا
الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Ve3h6kxa77072m1fb9wj
اردنا ان نعرف المستولى الخاص للبيت الاول اعني الطالع فليكن العمل هكذا:
صاحب البيت عطارد له 5 قوى اي صاحب الطالع
صاحب الشرف عطارد له4 قوىاي ان الطالع وهو السنبلة شرف عطارد
صاحب المثلثة الاولى الزهرة له 3 قوى لان الطالع نهاري والسنبلة من المثلثة الترابية
صاحب المثلثة الثانية القمر له 2 قوى لان الطالع نهاري والسنبلة من المثلثة الترابية
صاحب المثلثة الثالثة المريخ له 1 قوى لان الطالع نهاري والسنبلة من المثلثة الترابية
صاحب وجه درجة البيت الشمس له 1 قوى لان درجة الطالع 3حه وهي الوجه الاول
صاحب حد درجة البيت عطارد له 2 قوى لان حد عطارد في السنبلة من الدرجةالاولى الى السابعة
صاحب الساعة الزهرة له 2 قوى ا عني الساعة الموافقة لهذا الطالع
صاحب الولاية الشمس له 2 قوى لان الشمس لها من اول الاسد الى اخر الجدي والطالع موجود في ولايتها
ثم ننظر الى هذه الكواكب فايهما كان اقوى فهو المستولى الخاص لذلك البيت
ففي مثالنا هذا وجدنا كوكب عطارد اكثر قوى من الجميع فله 11 قوى ولم
يماثله احد من الكواكب في القوى فهو المستولى الخاص للطالع المطلوب
"تنبيه هام"
اذا اتفق كوكبين او اكثر في القوى :فخذ من هو في بيته منهم فان لم يوجد
كوكب منهم في بيته فانظر الى من هو في شرفه منهم فخذه فان لم تجد احدا
منهم في شرفه فخذ من هو في مثلثته الاولى منهم فان لم تجد فمن يكن في
مثلثته الثانية فان لم تجد فمن يكن في حده فان لم تجد فمن يكن صاحب الساعة
منهم فان لم تجد فمن هو في ولايته فان لم تجد فمن يكن في وجهه فان لم تجد
فمن يكن في مثلثته الثالثة فان لم تجد فيفضل من هو في الطالع ثم من في
العاشر ثم من في السابع ثم من في الرابع ثم من فيما يلي الاوتاد على من
السواقط

(كيفية استخراج المستولى العام اعني :المبتز)
انظر الى الهيئة الفلكية التي استخرجتها الى البروج التي فوق الافق وتنظر
اقوى الكواكب فيها بالبيت او الشرف او المثلثة او الحد او الوجه الخ فاي
الكواكب اقوى فاعرفه وانظراليه فان وجدته ناظرا الى درجة الطالع او الى رب
الطالع او الى صاحب شرف الطالع او الى صاحب مثلثته او الى صاحب حده او الى
صاحب وجهه فهو المستولى العام على الهيئة الفلكية ويسمونه المبتز –واذا
وجدت كوكبين اتحدت قوتهما فالمستولي العام هو الذي في البيت الاقوى منهما
واذا وجدت كوكبين فوق الافق ومتحدين في القوى وهما في بيت واحد فالناظر
الى الطالع او الى اي شيء ما يتعلق بالطالع فهو المستولى العام
ملحوظة:-اذا لم توجد كواكب فوق الافق فالمستولى العام هو نفس المستولى الخاص لدرجة الطالع –
والبروج التي فوق الافق في الهيئة الفلكية هي البرج الاثني عشر والحادي
عشر والعاشر والتاسع والثامن ودرج الطالع والزائد على درجة الغارب .
ودلالة المستولى العام اذا كان متصلا بكوكب سعد دل على سعود السائل او
بكوكب نحس دل على نحوس السائل وسبب سعود السايل او نحوسه تكون من جنس
البيت الذي وجد فيه الكوكب المتصل بالمستولى العام

اردنا استخراج المستولى العام للهيئة الموجودة في المثل السابق وهي
نظرنا الى الكواكب الموجودة فوق الافق فوجدنا عطارد والقمر وزحل فاردنا نعرف ايهم اقوى فنظرنا الى كل كوكب منهم وفعلنا هكذا:
جدولا لنعرف قوته ونحكم لاكثرهم قوة:
الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل 7nsxd62ujvf1xueil46y

ثم نظرنا الى ايهم اكثر قوة فوجدنا كوكب عطارد وله 9 قوى وهو اكثر من
القمر وزحل الموجودين معه فوق الافق ثم نظرنا الى عطارد فوجدناه هو رب
الطالع وهو المستولي الخاص وهو المستولي العام فقد جمع جميع الشروط واصبح
اقوى كوكب في الهيئة وعليه نبنى جميع الاحكام
الشيخ ياسين
الشيخ ياسين
المـــــــــــــــدير العـــــــــــــــــــــام للمنتــــــــدى
المـــــــــــــــدير العـــــــــــــــــــــام للمنتــــــــدى

عدد المساهمات : 7422
نقاط : 18473
السٌّمعَة : 150
تاريخ التسجيل : 13/07/2009
العمر : 61
الموقع : yasiin1960@gmail.com

https://elgalb.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف أسرار الأحد أكتوبر 04, 2009 12:11 am

نحن صعب علينا التعلم لأنه لأنه ينقصنا شيخ مثلك

أسرار
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف

عدد المساهمات : 1168
نقاط : 2528
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/09/2009
العمر : 43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف محمود321 الخميس أكتوبر 08, 2009 5:31 pm

مشكوررررررررررررررررر

محمود321
سـَـاحـِر جَديــِد
سـَـاحـِر جَديــِد

عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف مصغور السبت ديسمبر 04, 2010 12:58 pm

شكرا استاذنا الكريم على الشرح وقداستفدت كثيرا من هذا
الدرس فلكم جزيل الشكر ونحن فى انتظار المزيد

مصغور
سـَـاحـِر جَديــِد
سـَـاحـِر جَديــِد

عدد المساهمات : 30
نقاط : 31
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 14/11/2010
العمر : 54

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف أبو رويم الخميس أبريل 21, 2011 11:15 pm

جزاك الله كل خير، وآمل أن تتفضل بعرض أمثلة متنوعة ودقيقة لمسألة تحليل الطالع والتعريف بالمصطلحات التي لا أفهمهما جيدًا كأن يكون القمر تحت الأرض أو تحت الشعاع، وما هو سهم السعادة او الغيب، وكأن يدل الكوكب على صفات كلون أو غيره، أرجو التعرض لمثل هذه الموضوعات بشيء من التفصيل، وجزاكم الله خيرًا.

أبو رويم
سـَـاحـِر جَديــِد
سـَـاحـِر جَديــِد

عدد المساهمات : 9
نقاط : 11
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف أبو رويم الجمعة أبريل 22, 2011 9:33 pm

لم أفهم المقصود من صاحب المثلثة الأولى والثانية والثالثة، ولا صاحب الولاية، ولا صاحب الساعة، وما هي ثمرة معرفة المستولى الخاص أوالعام؟ برجاء تبسيط أكثر للمسألة مع ضرب مثال توضيحي، وجزاكم الله خيرًأ!!

أبو رويم
سـَـاحـِر جَديــِد
سـَـاحـِر جَديــِد

عدد المساهمات : 9
نقاط : 11
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف أبو رويم الجمعة أبريل 22, 2011 9:45 pm

تفضلتم وقلتم: لأن الطالع وهو السنبلةشرف عطارد، ثم قلت في الفقرة بعدها: لأن الطالع نهاري، فهل السنبلة نهارية أم ليليلة ولماذا، أرجو التوضيح؛ لأن ما أعرفه أن السنبلةمؤنث ليلي، وشكرًأ.

أبو رويم
سـَـاحـِر جَديــِد
سـَـاحـِر جَديــِد

عدد المساهمات : 9
نقاط : 11
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف أبو رويم الجمعة أبريل 22, 2011 10:19 pm

تنسيق موضوع السيد المدير
قصدت به التوضيح للأعضاء، وخدمة الموضوع لأهميته، مع خالص شكري لكاتبه فجزاه الله عنا خيرًا، وفي انتظار مزيد من التوضيحات بكثرة الأمثلة التوضيحية، والله الموفق.
الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل
طرق تحليل طالع المواليد أو النظر في المسائل كثيرة، لكنها تكاد تكون متشابهة جدًّا في الاعتماد على الأساليب المتبعة لاستنباط الأحكام، وإنما الاختلاف يكون من جهة قوة فهم المنجم وشدة استيعابه وفهمه لحقائق التنجيم، وكيفية نطقه بالأحكام، فتراه يضع قانونًا أو طريقة اختبرها بالتجربة بكثرة الأمثلة، ورأى صدق خبرها مع مرور
الزمن.
طرق تحليل طالع المواليد والمسائل
لتحليل الطالع طريقتان:
الأولى: هي الطريقة القديمة الموجودة في بطون أمهات كتب الأحكام، وهي لا تكاد
تختلف من واحد إلى آخر، وإنما الاختلاف بزيادة بند واعتماده، أو نقصان آخر.
الثانية: هي الطريقة المعاصرة، وله أساليب كثيرة تختلف باختلاف المدارس والمذاهب، ونحن الآن بصدد عرض أهم طرق تحليل واستنباط الأحكام لطوالع المواليد
والمسائل، وهي الطريقة الكلاسيكية الجامعة تقريبًا لشتَّى الطرق، ولا تزال هذه الطريقة مستعملة إلى الآن.
احسب الهيئة الفلكية التامة لوقت الميلاد، وإن لم
تعرف وقت مولده بالتحقيق فاعرف الساعة والدقيقة التي سألك فيها، واحسب
الهيئة الفلكية لوقت السؤال، ثم ضع الهيئة أمامك، وتكلم عن البرج الأول
فالثاني فالثالث فالرابع فالخامس فالسادس فالسابع إلى آخره، فتنظر
مثلًا إلى البيت الأول، وتحكم به للسنة الأولى من السؤال، أو من المولد،
ولكن لا بد من التقيد بعدة نقاط منها:
1- حساب الهيئة الفلكية بغاية الدقة بحسب تاريخ الميلاد من (دقيقة وساعة ويوم وشهر وسنة ومكان الميلاد)، فهذه البيانات ضرورية جدًّا لحساب الخارطة الفلكية.
2- تحديد عناصر السعد والنحس، والقوة والضعف في الهيئة الفلكية، وذلك بالنظر إلى الاتصالات بين الكواكب، وتحديد القُوى الذاتية والعَرَضية.
3- استخراج المستولي الخاص لكل بيت من بيوت الهيئة الفلكية.
4- استخراج المستولي العام المبتز على كامل الهيئة المحسوبة، وهو عادةً أقوى الكواكب في الهيئة.
5- تحديد هيلاج المولود وكداخداه بحسب الهيئة الموجودة أمامك.
6- النظر إلى أحكام التربية وهي السنين الأربعة الأولى التي يكون فيها المولود ضعيفًا جدًّا، ويكون فيها معرَّضًا للموت في أية لحظة.
7- تحديد العمر المقدر من الكداخداه بعد زياده أو نقصان الكواكب.
8- المقارنة بين الأحكام خُطوة خُطوةبحيث لا تقرأ حكمًا واحدًا فتحكم به، بل تقرأ الأحكام كلها محاولًا مزجها للوصول للنتيجة النهائية.
9- دراسة البيوت على حسب الكواكب الموجودة فيها، وصاحب البيت وموضعه واتصالاته، وأدلة البيت الطبيعية من الكواكب، وسهام الكواكب من حيث موضعها واتصالاتها، وموضع أصحابها واتصالاتهم، ومواضع النجوم الثابته في الهيئة، والأحداث الكونية قبل الولادة، مثل: الكسوف والخسوف والقرانات الكبرى وتجمعات الكواكب والمذنبات، ولا تنسَ المطلب المهم، وهو حساب هيئة الاجتماع أو الاستقبال السابق للميلاد.
10- دراسة تحويل الكواكب على كواكب الميلاد، أو التحويل السنوي حتى نصل لنتيجة نهائية، مع التزام المرونه وعدم الالتزام بالمبادئ الأساسية كفرض لازم وجازم، بل إن خالفت الحالة، فالمبادئ الأساسية هي أبجدية للوصول للحكم المطلوب، وبعد مقارنة الأحكام، وإسقاط الضعيف وأخذ القوي، نصل لحكم نهائي حول حال المولود تلك السنة، أو حول الهيئة ككل.
11- التقاط أحكام الحوادث من الهيئة بدراسة (الطالع وما فيه)
صاحب الطالع وموضعه واتصالاته، قوى المولود النفسية بدراسه مواضع الكواكب
على أساس أن الشمس منبع القوة الناطقة، وعطارد منبع القوة الفكرية، والزهرة منبع القوة الشهوانية.
وبعد مراعاة ما سبق ننظر إلى البيت الأول، ونحكم به للسنة الأولى من السؤال، أو من طالع المولود على هذا النحو:
دراسة البيت الأول بيت الحياة:
- كوكب سعد في البيت الأول الدال على الحياة، أو صاحب الطالع نفسه كوكب سعد، أو متصل بكوكب سعد= السائل في حياة طيبة هنية ينعم بها.
- كوكب نحس في البيت الأول الدال على الحياة، أو صاحب الطالع نفسه كوكب نحس، أو متصل بكوكب نحس = السائل في حياة رديئة قد لا ينعم بها.
- صاحب الطالع أو الدليل ناظرٌ إلى كوكب سعد في البيت الخامس الذي هو بيت الأبناء= سعادة الحياة لمسائل من جهة الأبناء.
- صاحب الطالع السعد أو دليله متصل بكوكب في البيت السابع= سعادة الحياة من جهة الزوجية.
-صاحب الطالع أو الدليل ناظرٌ إلى كوكب نحس في البيت الخامس الذي هو بيت الأبناء= رداءة الحياة لمسائل من جهة الأبناء.
-صاحب الطالع النحس أو دليله متصل بكوكب في البيت السابع= رداءة الحياة من جهة الزوجية.
- صاحب الطالع أو دليله متصل بسعد في البيت السادس الذي هو بيت الأمراض= الحياة هنيئة في بدن السائل وجسمه بوفور الصحة.
- صاحب الطالع أو دليله متصل بنحس في البيت السادس الذي هو بيت الأمراض= الحياة رديئة في بدن السائل وجسمه بسبب المرض.
- صاحب الطالع أو دليله سعد متصلٌ بسعد في البيت العاشر الذي هو بيت السلطان والرئاسة= الحياة هنيئة بسبب الاتصال بالعظماء، أو لرفعة السائل في ذاته.
- صاحب الطالع أو دليله نحس متصل بنحس في البيت العاشر الذي هو بيت السلطان والرئاسة= الحياة رديئة بسبب الانقطع عن العظماء، أو لضعة السائل في ذاته.
وقس على ذلك بقية البيوت، فاتصال صاحب الطالع أو دليله بسعد أو نحس مع كونهما سعدين أو نحسين يترتب عليه سعادة الحياة أو نحوستها في هذا البيت.
تنبيهٌ مُهم:
1- يراعى في ذلك حال السائل، بمعنى أنك لا تحكم على حياة ملك مثلًا من الملوك بما تحكم به على الأفراد إلا في الألفاظ العمومية.
2- أحكام الطالع سارية لمدة سنة من وقت السؤال إن كان الطالع الذي حُسِبَ للسؤال، أو من وقت الميلاد إن كان الطالع الذي حُسِبَ من ميلاد السائل.
دراسة البيت الثاني بيت المال:
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بسعد في بيت معين= يظفر السائل بالمال ممن يدل عليه هذا البيت المعين.
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بنحس في بيت معين= لا يظفر السائل بالمال ممن يدل عليه هذا البيت المعين.
تفصيل ذلك:
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بسعد في الخامس= المال الذي يظفر به من جهة الأبناء.
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بسعد في السابع= المال الذي يظفر به من جهة الزوجة.
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بسعد في العاشر= المال الذي يظفر به من منصب، أو من اتصال بذي جاه.
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بسعد في الثاني عشر= المال الذي يظفر به من أعداء.
وإن كان الاتصال منحوسًا، فبالعكس، وتفصيل ذلك:
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بنحس في الخامس= المال الذي يخسره من جهة الأبناء.
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بنحس في السابع= المال الذي يخسره من جهة الزوجة.
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بنحس في العاشر= المال الذي يخسره من منصب، أو من اتصال بذي جاه.
- صاحب البيت الثاني أو دليله متصل بنحس في الثاني عشر= المال الذي يخسره من أعداء.
وهكذا الكلام على بقية البيوت عند النظر إلى البيت الثاني، ولا تغفل عن السهام التي تناسب البيت الثاني، مثل: سهم السعادة أو سهم المال، واجتهد أن لا تحكم حكمًا يتعارض مع حكمك الأول الذي حكمت به في البيت الأول، حتى إذا تعارض عليك شيء من ذلك فإما أن تسقط هذا الحكم، أو تحكم بأغلبية الدلائل، ولا تنسَ أن هذا الحكم لمدة سنة، وسأذكر لك أيضًا القاعدة العامة للوقت الذي يحصل فيه ذلك.
دراسة البيت الثالث، بيت الإخوة:
- صاحب البيت الثالث أو دليله متصل بسعد في العاشر= صلاح الإخوة من منصب، أو من اتصال بذي جاه.
- صاحب البيت الثالث أو دليله متصل بنحس في العاشر= فساد الإخوة من منصب، أو من اتصال بذي جاه.
وهكذا الكلام على بقية البيوت عند النظر إلى البيت الثالث، ولا تغفل عن سهم الإخوة، ولا تنسَ أيضا أن هذا الحكم لمدة سنة، وسأذكر لك أيضًا القاعدة العامة للوقت الذي يحصل فيه ذلك.
دراسة البيت الرابع، بيت الآباء والعواقب، ثم دراسة البيت الخامس للأبناء، ثم دراسة البيت السادس للمرض، ثم دراسة البيت السابع للزواج، ثم دراسة
البيت الثامن للموت، ثم دراسة البيت التاسع للسفر، ثم دراسة العاشر للرفعة والجاه، ثم دراسة البيت الحادي عشر للرجاء، ثم دراسة البيت الثاني عشر للأعداء:
انظر إلى صاحب كل بيت من تلك البيوت وإلى دليله واتصالهما بما في البيوت الأخر من سعود أو نحوس، واحكم بمقتضى ذلك من طبع البيت الذي انتقلت إليه، وجوهر البيت الذي فيه الكوكب المتصل بصاحب الطالع ودليله.
وبالجملة فلا بد ان تنظر إلى كل بيت من البيوت الاثني عشر
وما فيه من السعود والنحوس، والمقابلة والتربيع، وحال رب البيت وموضعه من
الفلك وما يمازج من الكواكب، وحال السهم المنسوب إلى ذلك البيت وموضعه، وحال
صاحبه وموضعه من الفلك وما يمازج من الكواكب، فتحكم بحسب ما عليه الأدلاء
في مواضعها من الفلك والبروج والتشريق والتغريب والاستقامة والرجوع، وما
يمازج ذلك من النحوس والسعود، فإذا وجدت دليلَ صِنفٍ من الأصناف مسعودًا بريئًا من النحوس والعيوب، دل على حسن الحال فيه، لا سيما إذا كانت مع امتزاجها
بالسعود في مواضعَ صالحة..
واذا وجدت دليلَ صنفٍ من الأصناف منحوسًا ملتبسًا بالنحوس أو
العيوب، راجعًا، أو محترقًا، أو في هبوطه أو وباله، دلت على الرزية في ذلك الصنف، لا سيما إذا كان مع ما ذكر ساقطًا في المواضع الرديئة، مقارنًا للنحوس، أو في تربيعها،
أو في مقابلتها.
صلاح الجسد:
من الطالع إلى السابع في النصف الأسفل من الفلك لأعلى الجسد، فإن كانت السعود في واحد منها، فإن أعلى جسد السائل أقوى وأصح وأنفع له، وإن كانت النحوس في تلك البروج من النصف الأسفل من الفلك فإن نصف الجسد الأسفل هو الأقوى، ومن البرج السابع إلى الطالع من نصف الفلك الأعلى لأسفل الجسد، فإن كانت السعود في السابع إلى الثاني عشر، فأسفل جسده أقوى وأصح وأنفع، وإن كانت النحوس هنالك فاعكس القول.
هذا كله ينبغي أن تراعيه عند الحكم على حياة السائل أي طالع حياته في السنة الأولى من وقت السؤال، فإذا أردت التكلم على حياته للسنة الثانية، فما عليك إلا أن تزيد على درجة البرج أي برج كان من الهيئة الفلكية التي معك 30 درجة، وتزيد على درجة كل كوكب من الكواكب 30 درجة أيضًا، وحينئذٍ فينتقل كل برج إلى تاليه، وكل كوكب يصير إلى البرج الذي يلي البرج الذي هو فيه، فتكون معك هيئة كاملة للسنة الثانية، فانظر اليها من جديد وتكلم عليها كما تكلمت على السنة الأولى أي سنة السؤال، فإن أردت سنة ثالثة، فضف 30 درجة على كل من درج البروج ودرج الكواكب، ليحصل معك هيئة للسنة الثالثة، وهكذا إلى أي سنة شئت، وهذا نوع من التسييرات.
وهنا نوع آخر من التسييرات وهو لمعرفة الوقت الذي يحصل فيه الشيء، وذلك بأن تنظر إلى الكوكب الدالِّ على الحاجة أو على عدمها، وتنظر إليه متى يتصل بسعد فتقضى الحاجة، أو بنحس فلا تقضى، وقم بعد الدرجات التي بين الكوكب الدال على الحاجة وبين السعد أو النحس، فتكون مدة هذه الدرجات سنين إذا كان كوكب الحاجة في برج ثابت، وشهورًا إذا كان كوكبُ الحاجة في برج ذي جسدين، وأيامًا إذا كان كوكب الحاجة في برج منقلب.
ولذلك حكى بعض الأئمة أنه أخذ سؤالًا عن حالة بدن إنسان، فكان الطالع الأسد
والشمس صاحبة الأسد في الجوزاء قادمة على الاقتران بزحل؛ فحكم بأن هذا
الإنسان يمرض بمرض بارد يابس، ثم نظر فوجد بين زحل وبين الشمس إحدى عشرة درجة، فحكم بأنه يمرض بعد أحد عشر شهرًا، وأن زوجته هي التي تناوله ما ضرَّهُ، وهذا قياس حسن، فقد استنبط المرض من نحوس صاحب الطالع بزحل، ولأن زحل صاحب البيت السادس الذي هو الجدي، وهو دليل المرض، وصاحب السابع أيضًا الذي هو دليل الزوجة، فقد حكم بحصول المرض من قِبَل الزوجة، ولما كان عدد الدرج بين زحل والشمس إحدى عشرة درجة والاقتران في الجوزاء وهو برج ذو جسدين، حكم بأنها أحد عشر شهرًا؛ لأن كل درجة من درجات البروج ذات الجسدين بشهر، ولأن زحل طبعه بارد يابس حكم بأن المرض الذي سيصيبه بارد يابس.
كيفية استخراج المستولي الخاص والعام
كيفية معرفة استخراج المستولي الخاص:
بعد استخراج الهيئة الفلكية من جدول مراكز البيوت، ووضع الكواكب فيها لوقت
السؤال، ومعرفة جهات الطالع وجميع اتصالات الكواكب وحظوظها الذاتية كالبيت
والشرف إلخ، وحظوظها العَرَضية كالاتصالات إلخ، ومعرفة ما يقصده السائل من دلالات البيوت الاثني عشر، والرجوع إلى جواهر البروج إلى آخر جميع ما تقدم، تجد حكمك بعد ذلك صوابًا.
فإذا كان السؤال عن الحياة، فاقصد البيت الأول،
والثاني من الهيئة للمال،
والثالث للإخوة،
والرابع للوالدين،
والخامس: للذرية،
والسادس للأمراض،
والسابع للزواج والخصومات،
والثامن للموت،
والتاسع للسفر والغائب،
والعاشر للمناصب،
والحادي عشر للأصدقاء والرجاء والآمال،
والثاني عشر للأعداء.
تنبيه مهم: لا تعمل الطالع لممتحن، ولا تكرر عمله مرتين لسؤالٍ واحد.
بعد كل أولئك استخراج المستولي الخاص، وهو لكل بيت من بيوت الهيئة الفلكية، فإذا كان السؤال عن ضمير مستتر، أو عن الحياة، فخذ المستولي الخاص للبيت الأول، وإذا كان السؤال عن مال، فخذ المستولي الخاص للبيت الثاني، وإن كان عن إخوة، فخذ المستولي الخاص للبيت الثالث، وهكذا إلخ.
ولمعرفة المستولي الخاص، انظر إلى رب ذلك البيت وإلى صاحب شرفه، وصاحب مثلثته، وصاحب الحد، وصاحب الوجه، وصاحب الساعة، فأي كوكب من هذه الكواكب أكثر قوةً، فهو المستولي الخاص لذلك البيت، والكوكب إذا كان في بيته له خمس قُوًى، وفي شرفه له أربع قُوًى، وفي مثلثته الأولى له ثلاث قُوًى، وفي المثلثة الثانية له قوتان، وفي مثلثته الثالثة له قوة واحد، وفي حده له قوتان، وصاحب الساعة قوتان، وصاحب الوجه قوة واحدة، والشمس أو القمر من له الولاية له قوتان، فإذا عرفت المستولي الخاص لأي بيت، فإذا اتصل بكوكب سعد سعدت المسالة المسئؤل عنها، والعكس إذا كان الاتصال بكوكب نحس، وإليك مثالًا توضيحيًّا لذلك:
عملنا طالعًا ليوم واحد رجب سنة 1366 هجرية لوقت زوال، فكان هكذا... أردنا أن نعرف المستولي الخاص للبيت الأول، أعني الطالع، فليكن العمل هكذا:
صاحب بيت الطالع الذي هو السنبلة: عطارد، وله خمس قوى،
صاحب شرف بيت الطالع: عطارد، وله أربع قوى؛ لأن الطالع وهو السنبلة شرف عطارد،
صاحب المثلثة الأولى: الزهرة: ولها ثلاث قوى؛ لأن الطالع نهاري، والسنبلة من المثلثة الترابية،
صاحب المثلثة الثانية: القمر، وله قوتان؛ لأن الطالع نهاري، والسنبلة من المثلثة الترابية،
صاحب المثلثة الثالثة: المريخ، وله قوة واحدة؛ لأن الطالع نهاري، والسنبلة من المثلثة الترابية،
صاحب وجه درجة بيت الطالع: الشمس، ولها قوة واحدة؛ لأن درجة الطالع 3جه، والشمس هي الوجه الأول من وجوه بيت الطالع الذي هو السنبلة،
صاحب حد درجة بيت الطالع: عطارد، وله قوتان؛ لأن حد عطارد في السنبلة التي هي الطالع في مسألتنا يبدأ من الدرجة الأولى إلى الدرجة السابعة، ودرجة الطالع 3جه، فعطارد إذن هو صاحب حد درجة بيت الطالع،
صاحب الساعة: الزهرة، ولها قوتان، أعني الساعة الموافقة لهذا الطالع.
صاحب الولاية: الشمس، ولها قوتان؛ لأن الشمس لها من أول الأسد إلى آخر الجدي، والطالع موجود في ولايتها.
ثم ننظر إلى هذه الكواكب فأيهما كان أقوى فهو المستولي الخاص لذلك البيت، ففي مثالنا هذا وجدنا كوكب عطارد أكثر قوةً من الجميع، فله إحدى عشرة قوة، ولم يماثله أحد من الكواكب في القوى، فهو المستولي الخاص للطالع المطلوب.
تنبيه مهم: إذا اتفق كوكبان أو أكثر في القوى، فخذ من هو في بيته منهم، فإن لم يوجد كوكب منهم في بيته، فانظر إلى من هو في شرفه منهم فخذه، فإن لم تجد أحدًا
منهم في شرفه، فخذ من هو في مثلثته الأولى منهم، فإن لم تجد، فمن يكن في
مثلثته الثانية، فإن لم تجد، فمن يكن في حده، فإن لم تجد، فمن يكن صاحب الساعة
منهم، فإن لم تجد، فمن هو في ولايته، فإن لم تجد، فمن يكن في وجهه، فإن لم تجد، فمن يكن في مثلثته الثالثة، فإن لم تجد فيفضل من هو في الطالع، ثم من في
العاشر، ثم من هو في السابع، ثم من هو في الرابع، ثم من هو فيما يلي الأوتاد على من
السواقط.
كيفية استخراج المستولي العام أعني المبتز
انظر إلى الهيئة الفلكية التي استخرجتها إلى البروج التي فوق الأفق، ثم انظر أقوى الكواكب فيها بالبيت أو الشرف أو المثلثة أو الحد أو الوجه إلخ، فأي الكواكب أقوى فاعرفه، ثم انظر إليه، فإن وجدته ناظرًا إلى درجة الطالع، أو إلى رب
الطالع، أو إلى صاحب شرف الطالع، أو إلى صاحب مثلثته، أو إلى صاحب حده، أو إلى
صاحب وجهه، فهو المستولي العام على الهيئة الفلكية، ويسمونه المبتز.
وإذا وجدت كوكبين اتحدت قوتهما، فالمستولي العام هو الذي في البيت الأقوى منهما، وإذا وجدت كوكبين فوق الأفق، متحدين في القوى، وهما في بيت واحد، فالناظر إلى الطالع أو إلى أي شيء مما يتعلق بالطالع هو المستولي العام.
ملاحظة مهمة: إذا لم توجد كواكب فوق الأفق، فالمستولي العام هو نفس المستولي الخاص لدرجة الطالع.
والبروج التي فوق الأفق في الهيئة الفلكية هي البروج: الاثنا عشر، والحادي عشر، والعاشر، والتاسع، والثامن، ودرج الطالع، والزائد على درجة الغارب.
ودلالة المستولي العام إذا كان متصلًا بكوكب سعد، دلَّ على سعود السائل، أو
بكوكب نحس، دل على نحوس السائل، وسبب سعود السائل أو نحوسه تكون من جنس
البيت الذي وجد فيه الكوكب المتصل بالمستولي العام.
أردنا استخراج المستولي العام للهيئة الموجودة في المثل السابق، فنظرنا إلى الكواكب الموجودة فوق الأفق، فوجدنا عطارد والقمر وزحل، فأردنا أن نعرف أيهم أقوى، فنظرنا إلى كل كوكب منهم، فوضعنا جدولًا لنعرف قوته فنحكم لأكثرهم قوة، ثم نظرنا إلى أيهم أكثر قوةً، فوجدنا كوكب عطارد، وله تسع قوى، وهو أكثر من
القمر وزحل الموجودَيْنِ معه فوق الأفق، ثم نظرنا إلى عطارد، فوجدناه هو رب
الطالع، وهو المستولي الخاص، وهو المستولي العام، فقد جمع جميع الشروط، فأصبح
أقوى كوكبٍ في الهيئة، وعليه نبني جميع الأحكام.

أبو رويم
سـَـاحـِر جَديــِد
سـَـاحـِر جَديــِد

عدد المساهمات : 9
نقاط : 11
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 05/03/2011
العمر : 50

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف الـــبـرنــس السبت نوفمبر 12, 2016 7:12 am

جــــزاااك الله خــــيـرررررررا

الـــبـرنــس
الـــبـرنــس
سـَـاحـِر فِضْـــى
سـَـاحـِر فِضْـــى

عدد المساهمات : 370
نقاط : 370
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 04/10/2016
العمر : 35

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف العجمي الخميس ديسمبر 29, 2016 5:55 am

شكرا شكرا شكرا

,تهييج الحبيب للنكاح,
,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,
,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الزوج بالقران,
العجمي
العجمي
سـَـاحـِر لامـْــع
سـَـاحـِر لامـْــع

عدد المساهمات : 519
نقاط : 519
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 14/05/2010
العمر : 39

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف مصعب مشارى الأربعاء يناير 25, 2017 7:44 am

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل 28u4huf

,تهييج الحبيب للنكاح,
,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,
,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الزوج بالقران,
مصعب مشارى
مصعب مشارى
سـَـاحـِر لامـْــع
سـَـاحـِر لامـْــع

عدد المساهمات : 537
نقاط : 537
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 11/10/2015
العمر : 38

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف Hanan الثلاثاء مايو 30, 2017 3:46 am

جعلك الله عونا لنا
,تهييج الحبيب للنكاح,,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,,تهييج الزوج بالقران,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
Hanan
Hanan
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 292
نقاط : 292
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف جارو الخميس يونيو 15, 2017 4:43 am

سلمت ودمت على المجهود الرائع
,تهييج الحبيب للنكاح,,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,,تهييج الزوج بالقران,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
جارو
جارو
سـَـاحـِر فِضْـــى
سـَـاحـِر فِضْـــى

عدد المساهمات : 417
نقاط : 417
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 11/06/2016
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف هيا الشمري السبت يوليو 01, 2017 4:53 am

هيا الشمري
هيا الشمري
سـَـاحـِر فِضْـــى
سـَـاحـِر فِضْـــى

عدد المساهمات : 479
نقاط : 479
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 03/05/2016
العمر : 36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل Empty رد: الطريقة الكلاسيكية لتحليل طالع المواليد والمسائل

مُساهمة من طرف حسنى ابو شاهين العبيدى الإثنين يوليو 31, 2017 4:33 am

,تهييج الحبيب للنكاح,,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,,تهييج الزوج بالقران,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
حسنى ابو شاهين العبيدى
حسنى ابو شاهين العبيدى
سـَـاحـِر فِضْـــى
سـَـاحـِر فِضْـــى

عدد المساهمات : 463
نقاط : 463
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 12/03/2016
العمر : 72

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى