في معرفة الأرواح الجنية المارجية.
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
في معرفة الأرواح الجنية المارجية.
في معرفة الأرواح الجنية المارجية.
[align=right:d827b48e28]
ما أنقله اليوم لكم هو أحد فصول كتاب" الفتوحات
المكية" لإبن عربي, وهو من أروع الفصول التي قرأتها في كشف أسرار هذا
العالم الخفي, وأتمنى أن تتاح لنا فرصة مناقشة هذا النص المهم.
قال الله تعالى "وخلق الجانّ من مارج من نار" وورد في الحديث الصحيح أن
الله خلق الملائكة من نور وخلق الله الجان من نار وخلق الإنسان مما قيل
لكم فأما قوله عليه السلام في خلق الإنسان مما قيل لكم ولم يقل مثل ما قال
في خلق الملائكة والجان طلباً للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها
فإن الملائكة لم يختلف أصل خلقها ولا الجان وأما الإنسان اختلف خلقه على
أربعة أنواع من الخلق فخلق آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق
سائر بني آدم وخلق عيسى عليه السلام لا يشبه خلق من ذكرنا فقصد رسول الله
صلى الله عليه وسلم الاختصار وأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان
فآدم من طين وحواء من ضلع وعيسى من نفخ روح وبنو آدم من ماء مهين ولما
أنشأ الله الأركان الأربعة وعلا الدخان إلى معقر فلك الكواكب الثابتة وفتق
في بذلك الدخان سبع سموات ميز بعضها عن بعض وأوحى في كل سماء أمرها بعد ما
قدر في الأرض أقواتها وذلك كله في أربعة أيم ثم قال للسموات والأرض ائتيا
طوعاً أو كرها أي أجيبا إذا دعيتما لما يراد منكما مما أمنتما عليه أن
تبرزاه فقالتا أتينا طائعين فجعل سبحانه بين السماء والأرض التحاماً
معنوياً وتوجهاً لما يريد سبحانه أن يوجده في هذه الأرض من المولدات من
معدن ونبات وحيوان وجعل الأرض كالأهل وجعل السماء كالبعل والسماء تلقي إلى
الأرض من الأمر الذي أوحى الله فيها كما يلقي الرجل الماء بالجماع في
المرأة وتبرز الأرض عند الإلقاء ما خبأه الحق فيها من التكوينات على
طبقاتها فكان من ذلك أن الهواء لما اشتعل وحمي اتقد مثل السراج وهو اشتعال
النار ذلك اللهب الذي هو احتراق الهواء وهو المارج وإنما سمي مارجاً لأنه
نار مختلط بهواء وهو الهواء المشتعل فإن المرج الاختلاط ومنه سمى المرج
مرجاً لاختلاط النبات فيه فهو من عنصرين هواء ونار أعني الجان كما كان آدم
من عنصرين ماء وتراب عجن به فحدث له اسم الطين كما حدث لامتزاج النار
بالهواء اسم المارج ففتح سبحانه في ذلك المارج صورة الجان فيما فيه من
الهواء يتشكل في أي صورة شاء وبما فيه من الناس سخف وعظم لطفه وكان فيه
طلب القهر والاستكبار والعزة فإن النار أرفع الأركان مكاناً وله سلطان على
إحالة الأشياء التي تقتضيها الطبيعة وهو السبب الموجب لكونه استكبر عن
السجود لآدم عندما أمره الله عز وجل بتأويل أداه أن يقول أنا خير منه يعني
بحكم الأصل الذي فضل الله به بين الأركان الأربعة وما علم أن سلطان الماء
الذي خلق منه آدم أقوى منه فإنه يذهبه وأن التراب أثبت منه للبرد واليبس
فلا دم القوة والثبوت لغلبة الركنين اللذين أوجده الله منهما وإن كان فيه
بقية الأركان ولكن ليس لها ذلك السلطان وهو الهواء والنار كما في الجان من
بقية الأركان ولذا سمي مارجاً ولكن ليس لها في نشأته ذلك السلطان وأعطى
آدم التواضع للطينية بالطبع فإن تكبر فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من
النارية كما يقبل اختلاف الصور في خياله وفي أحواله من الهوائية وأعطى
الجان التكبر بالطبع للنارية فإن تواضع فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من
الترابية كما يقبل الثبات على الإغواء إن كان شيطاناً والثبات على الطاعات
إن لم يكن شيطاناً وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم لما تلا سورة الرحمن
على أصحابه قال: "إني تلوتها على الجن فكانوا أحسن استماعاً لها منكم"
فكلوا يقولون ولا بشيء من آلاء ربنا نكذب إذ قلت "فبأي آلاء ربكما تكذبان"
ثابتين عليه ما تزلزلوا عندما كان يقول لهم عليه السلام في تلاوته "فبأي
آلاء ربكما تكذبان" وذلك بما فيه من الترابية وبما فيه من المائية ذهبت
بحمية النارية فمنهم الطائع والعاصي مثلنا ولهم التشكل في الصور كالملائكة
وأخذ الله بأبصارنا عنهم فلا نراهم إلا إذا شاء الله أن يكشف لبعض عباده
فيراهم ولما كانوا من عالم السخافة واللطف قبلوا التشكيل فيما يريدونه من
الصور الحسية فالصورة الأصلية التي ينسب إليها الروحاني إنما هي أول صورة
قبل عند ما أوجده الله ثم تختلف عليه الصور بحسب ما يريد أن يدخل فيها ولو
كشف الله عن أبصارنا حتى نرى ما تصوره القوة المصورة التي وكلها الله
بالتصوير في خيال المتخيل منا لرأيت مع الأناة الإنسان في صور مختلفة لا
يشبه بعضها بعضاً ولما نفخ الروح في اللهب وهو كثير الاضطراب لسخافته
وزاده النفخ اضطراباً وغلب الهواء عليه وعدم قراره على حالة واحدة ظهر
عالم الجان على تلك الصورة وكما وقع التناسل في البشر بإلقاء الماء في
الرحم فكانت الذرية والتوالد في هذا الصنف البشري الآدمي كذلك وقع التناسل
في الجان بإلقاء الهواء في رحم الأنثى منهم فكانت الذرية والتوالد في صنف
الجان وكان وجودهم بالقوس وهو ناري هكذا ذكر الوارد حفظه الله فكان بين
خلق الجان وخلق آدم ستون ألف سنة وكان ينبغي على ما يزعم بعض الناس أن
ينقطع التوالد من الجان بعد انقضاء أربعة آلاف سنة وينقضي التوالد من
البشر بعد انقضاء سبعة آلاف سنة ولم يقع الأمر على ذلك بل الأمر راجع إلى
ما يريده الله فالتوالد في الجن إلى اليوم باق وكذلك فينا فتحقق بهذا كم
لآدم من السنين وكم بقي إلى انقضاء الدنيا وفناء البشر عن ظهرها وانقلابهم
إلى الدار الآخرة وليس هذا بمذهب الراسخين في العلم وإنما قال به شرذمة لا
يعتد بقولها فالملائكة أرواح منفوخة في أنوار والجان أرواح منفوخة في رياح
والأناسي أرواح منفوخة في أشباح ويقال أنه لم يفصل عن الموجود الأول من
الجان أنثى كما فصلت حواء من آدم قال بعضهم إن الله خلق للموجود الأول من
الجان فرجاً في نفسه فنكح بعضه ببعضه فولد مثل ذرية آدم ذكراناً وأناثاً
ثم نكح بعضهم بعضاً فكان خلقه خنثى ولذلك هم الجان من عالم البرزخ لهم شبه
بالبشر وشبه بالملائكة كالخنثى يشبه الذكر ويشبه الأنثى وقد روينا فيما
رويناه من الأخبار عن بعض أئمة الدين أنه رألا رجلاً ومعه ولدان وكان خنثى
الواحد من ظهره والآخر من بطنه نكح فولد له ونكح فلود وسمى خنثى من
الأنخناث وهو الاسترخاء والرخاوة عدم القوة والشد فلم تقو فيه قوة
الذكورية فيكون ذكراً ولم تقو فيه قوة الأنوثة فيكون أنثى فاسترخى عن
هاتين القوتين فسمى خنثى والله أعلم ولما غلب على الجان عنصر الهواء
والنار لذلك كان غذاؤهم ما يحمله الهواء مما في العظام من الدسم فإن الله
جاعل لهم فيها رزقاً فإنا نشاهد جوهر العظم وما يحمله من اللحم لا ينتقص
منه شيء فعلمنا قطعاً أن الله جاعل لهم فيها رزقاً ولهذا قال النبي صلى
الله عليه وسلم في العظام "إنها زاد إخوانك من الجن" وفي حديث "إن الله
جاعل لهم فيها رزقاً" وأخبرني بعض المكاشفين أنه رأى الجن يأتون إلى العظم
فيشمونه كما تشم السباع ثم يرجعون وقد أخذوا رزقهم وغذاؤهم في ذلك الشم
فسبحان اللطيف الخبير وأما اجتماع بعضهم ببعض عند النكاح فالتواء مثل ما
تبصر الدخان الخارج من الأتون أو من فرن الفخار يدخل بعضه في بعضه فيلتذ
كل واحد من الشخصين بذلك التداخل ويكون ما يلقونه كلقاح النخلة بمجرد
الرائحة كغذائهم سواء وهم قبائل وعشائر وقد ذكر أنهم محصورون في اثنتي
عشرة قبيلة أصولاً ثم يتفرعون إلى أفخاذ وتقع بينهم حروب عظيمة وبعض
الزوابع قد يكون عين حربهم فإن الزوبعة تقابل ريحين تمنع كل واحدة صاحبتها
أن تخترقها فيؤدي ذلك المنع إلى الدور المشهود في الغبرة في الحس التي
آثارها تقابل الريحين المتضادين فمثل ذلك يكون حربهم وما كل زوبعة حربهم
وحديث عمرو الجني حمد الله مشهورة مروية وقتله في الزوبعة التي أبصرت
فانقشعت عنه وهو على الموت فما لبث أن مات وكان عبداً صالحاً من الجان ولو
كان هذا الكتاب مبناه على إيراد أخبار وحكايات لذكرنا منها طرفاً وإنما
هذا كتاب علم المعاني فلينظر حكاياتهم في تواريخ الأدب وأشعارهم ثم نرجع
ونقول وإن هذا العالم الروحاني إذا تشكل وظهر في صورة حسية يقيده البصر
بحيث لا يقدر أن يخرج عن تلك الصورة مادام البصر ينظر إليه بالخاصية ولكن
من الإنسان فإذا قيده ولم يبرح ناظراً إليه وليس له موضع يتوارى فيه أظهر
له هذا الروحاني صورة جعلها عليه كالستر ثم يخيل له مشي تلك الصورة إلى
جهة مخصوصة فيتبعها بصره فإذا اتبعها بصره خرج الروحاني عن تقييده فغاب
عنه وبمغيبه تزول تلك الصورة عن نظر الناظر الذي اتبعها بصره فإنها
للروحاني كالنور مع السراج المنتشر في الزوايا نوره فإذا غاب جسم السراج
فقد ذلك النور فهكذا هذه الصورة فمن يعرف هذا ويحب تقييده لا يتبع الصورة
بصره وهذا من الأسرار الإلهية التي لا تعرف إلا بتعريف الله وليست الصورة
غير عين الروحاني بل هي عينه ولو كانت في ألف مكان أو في كل مكان ومختلفة
الأشكال وإذا اتفق قتل صورة من تلك الصور وماتت في ظاهر الأمر انتقل ذلك
الروحاني من الحياة الدنيا إلى البرزخ كما ننتقل نحن بالموت ولا يبقى له
في عالم الدنيا حديث مثلنا سواء وتسمى تلك الصور المحسوسة التي تظهر فيها
الروحانيات أجساداً وهو قوله تعالى وألقينا على كرسيه جسداً وقوله وما
جعلناهم جسداً لا يأكلون الطعام والفرق بين الجان والملائكة وإن اشتركوا
في الروحانية إن الجان غذاؤهم ما تحمله الأجسام الطبيعية من المطاعم
والملائكة ليست كذلك ولهذا ذكر الله في قصة ضيف إبراهيم الخليل فلما رأى
أيديهم لا تصل إليه نكرهم يعني إلى العجل الحنيذ أي لا يأكلون منه وخاف
وحين جاء وقت إنشاء عالم الجان توجه من الإمناء الذين في الفلك الأول من
الملائكة
ثلاثة ثم أخذوا من نوابهم من السماء الثانية ما يحتاجون إليه منهم في هذا
النشيء ثم نزلوا إلى السموات فأخذوا من النواب اثنين من السماء الثانية
والسادسة من هناك ونزلوا إلى الأركان فهيؤا المحل واتبعتهم ثلاثة أخر من
الأمناء وأخذوا من الثانية ما يحتاجون إليه من نوابهم ثم نزلوا إلى السماء
الثالثة والخامسة من هناك فأخذوا ملكين ومرّوا بالسماء السادسة فأخذوا
نائباً آخر من الملائكة ونزلوا إلى الأركان ليكملوا التسوية فنزلت الستة
الباقية وأخذت ما بقي من النواب اثنين من السماء الثانية والسادسة من هناك
ونزلوا إلى السماء الثالثة والخامسة من هناك فأخذوا ملكين ومروا بالسماء
السادسة فأخذوا نائباً آخر من الملائكة ونزلوا إلى الأركان ليكملوا
التسوية فنزلت الستة الباقية وأخذت ما بقي من النواب في السماء الثانية
وفي السموات فاجتمع الكل على تسوية هذه النشأة بإذن العليم الحكيم فلما
تمت نشأته واستقامت بنيته توجه الروح من عالم الأمر فنفخ في تلك الصورة
روحاً سرت فيه بوجودها الحياة فقام ناطقاً بالحمد والثناء لمن أوجده جبلة
جبل عليها وفي نفسه عزة وعظمة لا يعرف سببها ولا على من يعتزبها إذ لم يكن
ثم مخلوق آخر من عالم الطبائع سواه فبقي عابداً لربه مصراً على عزته
متواضعاً لربوبية موجده بما يعرض له مما هو عليه في نشأته إلى أن خلق آدم
فلما رأى الجان صورته غلب على واحد منهم اسمه الحارث بغض تلك النشأة وتجهم
وجهه لرؤية تلك الصورة الآدمية وظهر ذلك منه لجنسه فعتبوه لذلك لما رأوه
عليه من الغم والحزن لها فلما كان من أمر آدم ما كان أظهر الحارث ما كان
يجد في نفسه منه وأبى عن امتثال أمر خالقه بالسجود لآدم واستكبر على آدم
بنشأته وافتخر بأصله وغاب عنه سرّ قوّة الماء الذي جعل الله منه كل شيء حي
ومنه كانت حياة الجان وهم لا يشعرون وتأمل إن كنت من أهل الفهم قوله تعالى
"وكان عرشه على الماء" فحي العرش وما حوى عليه من المخلوقات وإن من شيء
إلا يسبح بحمده فجاء بالنكرة ولا يسبح إلا حي ورد في الحديث الحسن عن رسول
الله صلى الله عليه وسلم أن الملائكة قالت يا رب في حديث طويل هل خلقت شيأ
أشد من النار قال نعم الماء فجعل الماء أقوى من النار فلو كان عنصر الهواء
في نشأة الجان غير مشتعل بالنار لكان الجان أقوى من بني آدم فإن الهواء
أقوى من الماء فإن الملائكة قالت في هذا الحديث يا رب فهل خلقت شيأ أشد من
الماء قال نعم الهواء ثم قالت يا رب فهل خلقت شيأ أشد من الهواء قال نعم
ابن آدم الحديث فجعل النشأة الإنسانية أقوى من الهواء وجعل الماء أقوى من
النار وهو العنصر الأعظم في الإنسان كما أن النار العنصر الأعظم في الجان
ولهذا قال في الشيطان "إن كيد الشيطان كان ضعيفاً" فلم ينسب إليه من القوة
شيأ ولم يرد على العزيز في قوله "إن كيدكن عظيم" ولا أكذبه مع ضعف عقل
المرأة عن عقل الرجل فإن النساء ناقصات عقل فما ظنك بقوة الرجل وسبب ذلك
أن النشأة الإنسانية تعطي التؤدة في الأمور والأناة والفكر والتدبير لغلبة
العنصرين الماء والتراب على مزاجه فيكون وافر العقل لأن التراب يثبطه
ويمسكه والماء يلينه ويسهله والجان ليس كذلك فإنه ليس لعقله ما يمسكه عليه
ذلك الإمساك الذي للإنسان ولهذا يقال فلان خفيف العقل وسخيف العقل إذا كان
ضعيف الرأي هلباجة وهذا هو نعت الجان وبه ضل عن طريق الهدى لخفة عقله وعدم
تثبته في نظره فقال أنا خير منه فجمع بين الجهل وسوء الأدب لخفته فمن عصى
من الجان كان شيطاناً أي مبعوداً من رحمة الله وكان أول من سمي شيطاناً من
الجن الحارث فأبلسه الله أي طرده من رحمته وطرد الرحمة عنه ومنه تفرعت
الشياطين بأجمعها فمن آمن منهم مثل هامة بن الهام بن لاقيس بن إبليس التحق
بالمؤمنين من الجن ومن بقي على كفره كان شيطاناً وهي مسئلة خلاف بين علماء
الشريعة فقال بعضهم إن الشيطان لا يسلمأبداً وتأول قوله عليه السلام في
شيطانه وهو القرين الموكل به إن الله أعانه عليه فأسلم روي برفع الميم
وفتحها أيضاً فتأول هذا القائل الرفع بأنه قال فأسلم منه أي ليس له عليّ
سبيل وهكذا تأوله المخالف وتأول الفتح فيه على الانقياد قال فمعناه انقاد
مع كونه عدواً فهو بعينه لا يأمرني إلا بخير جبراً من الله وعصمة لرسول
الله صلى الله عليه وسلم وقال المخالف معنى فأسلم بالفتح أي آمن بالله كما
يسلم الكافر عندنا فيرجع مؤمناً وهو الأولى والأوجه وأكثر الناس يزعمون
أنه أول الجن بمنزلة آدم من الناس وليس كذلك عندنا بل هو واحد من الجن وإن
الأول فيهم بمنزلة آدم في البشر إنما هو غيره ولذلك قال الله تعالى "إلا
إبليس كان من الجن" أي من هذا الصنف من المخلوقين كما كان قابيل من البشر
وكتبه الله شقياً فهو أول الأشقياء من البشر وإبليس أول الأشقياء من الجن
وعذاب الشياطين من الجن في جهنم أكثر ما يكون بالزمهرير لا بالحرور وقد
يعذب بالنار وبنو آدم أكثر عذابهم بالنار ووقفت يوماً على مخبول العقل من
الأولياء وعيناه تدمعان وهو يقول للناس لا تقفوا مع قوله تعالى "لأملأن
جهنم منك" لأبليس فقط بل انظروا في إشارته سبحانه لكم بقوله لإبليس "جهنم
منك" فإنه مخلوق من النار فيعود لعنه الله إلى أصله وإن عذب به فعذاب
الفخار بالنار أشد فتحفظوا فما نظر هذا الولي من ذكر جهنم إلا النار خاصة
وغفل عن أن جهنم اسم لحرورها وزمهريرها وبجملتها سميت جهنم لأنها كريهة
المنظر والجهام والسحاب الذي قد هرق ماءه والغيث رحمة الله فلما أزال الله
الغيث من السحاب بإنزاله أطلق عليه اسم الجهام لزوال الرحمة الذي هو الغيث
منه كذلك الرحمة أزالها الله من جهنم فكانت كريهة المنظر والمخبر وسميت
أيضاً جهنم لبعد قعرها يقال ركية جهنام إذا كانت بعيدة القعر نسأل الله
العظيم لنا وللمؤمنين إلا من منها ويكفي هذا القدر من هذا
الباب.[/align:d827b48e28]
[align=right:d827b48e28]
ما أنقله اليوم لكم هو أحد فصول كتاب" الفتوحات
المكية" لإبن عربي, وهو من أروع الفصول التي قرأتها في كشف أسرار هذا
العالم الخفي, وأتمنى أن تتاح لنا فرصة مناقشة هذا النص المهم.
قال الله تعالى "وخلق الجانّ من مارج من نار" وورد في الحديث الصحيح أن
الله خلق الملائكة من نور وخلق الله الجان من نار وخلق الإنسان مما قيل
لكم فأما قوله عليه السلام في خلق الإنسان مما قيل لكم ولم يقل مثل ما قال
في خلق الملائكة والجان طلباً للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها
فإن الملائكة لم يختلف أصل خلقها ولا الجان وأما الإنسان اختلف خلقه على
أربعة أنواع من الخلق فخلق آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق
سائر بني آدم وخلق عيسى عليه السلام لا يشبه خلق من ذكرنا فقصد رسول الله
صلى الله عليه وسلم الاختصار وأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان
فآدم من طين وحواء من ضلع وعيسى من نفخ روح وبنو آدم من ماء مهين ولما
أنشأ الله الأركان الأربعة وعلا الدخان إلى معقر فلك الكواكب الثابتة وفتق
في بذلك الدخان سبع سموات ميز بعضها عن بعض وأوحى في كل سماء أمرها بعد ما
قدر في الأرض أقواتها وذلك كله في أربعة أيم ثم قال للسموات والأرض ائتيا
طوعاً أو كرها أي أجيبا إذا دعيتما لما يراد منكما مما أمنتما عليه أن
تبرزاه فقالتا أتينا طائعين فجعل سبحانه بين السماء والأرض التحاماً
معنوياً وتوجهاً لما يريد سبحانه أن يوجده في هذه الأرض من المولدات من
معدن ونبات وحيوان وجعل الأرض كالأهل وجعل السماء كالبعل والسماء تلقي إلى
الأرض من الأمر الذي أوحى الله فيها كما يلقي الرجل الماء بالجماع في
المرأة وتبرز الأرض عند الإلقاء ما خبأه الحق فيها من التكوينات على
طبقاتها فكان من ذلك أن الهواء لما اشتعل وحمي اتقد مثل السراج وهو اشتعال
النار ذلك اللهب الذي هو احتراق الهواء وهو المارج وإنما سمي مارجاً لأنه
نار مختلط بهواء وهو الهواء المشتعل فإن المرج الاختلاط ومنه سمى المرج
مرجاً لاختلاط النبات فيه فهو من عنصرين هواء ونار أعني الجان كما كان آدم
من عنصرين ماء وتراب عجن به فحدث له اسم الطين كما حدث لامتزاج النار
بالهواء اسم المارج ففتح سبحانه في ذلك المارج صورة الجان فيما فيه من
الهواء يتشكل في أي صورة شاء وبما فيه من الناس سخف وعظم لطفه وكان فيه
طلب القهر والاستكبار والعزة فإن النار أرفع الأركان مكاناً وله سلطان على
إحالة الأشياء التي تقتضيها الطبيعة وهو السبب الموجب لكونه استكبر عن
السجود لآدم عندما أمره الله عز وجل بتأويل أداه أن يقول أنا خير منه يعني
بحكم الأصل الذي فضل الله به بين الأركان الأربعة وما علم أن سلطان الماء
الذي خلق منه آدم أقوى منه فإنه يذهبه وأن التراب أثبت منه للبرد واليبس
فلا دم القوة والثبوت لغلبة الركنين اللذين أوجده الله منهما وإن كان فيه
بقية الأركان ولكن ليس لها ذلك السلطان وهو الهواء والنار كما في الجان من
بقية الأركان ولذا سمي مارجاً ولكن ليس لها في نشأته ذلك السلطان وأعطى
آدم التواضع للطينية بالطبع فإن تكبر فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من
النارية كما يقبل اختلاف الصور في خياله وفي أحواله من الهوائية وأعطى
الجان التكبر بالطبع للنارية فإن تواضع فلأمر يعرض له يقبله بما فيه من
الترابية كما يقبل الثبات على الإغواء إن كان شيطاناً والثبات على الطاعات
إن لم يكن شيطاناً وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم لما تلا سورة الرحمن
على أصحابه قال: "إني تلوتها على الجن فكانوا أحسن استماعاً لها منكم"
فكلوا يقولون ولا بشيء من آلاء ربنا نكذب إذ قلت "فبأي آلاء ربكما تكذبان"
ثابتين عليه ما تزلزلوا عندما كان يقول لهم عليه السلام في تلاوته "فبأي
آلاء ربكما تكذبان" وذلك بما فيه من الترابية وبما فيه من المائية ذهبت
بحمية النارية فمنهم الطائع والعاصي مثلنا ولهم التشكل في الصور كالملائكة
وأخذ الله بأبصارنا عنهم فلا نراهم إلا إذا شاء الله أن يكشف لبعض عباده
فيراهم ولما كانوا من عالم السخافة واللطف قبلوا التشكيل فيما يريدونه من
الصور الحسية فالصورة الأصلية التي ينسب إليها الروحاني إنما هي أول صورة
قبل عند ما أوجده الله ثم تختلف عليه الصور بحسب ما يريد أن يدخل فيها ولو
كشف الله عن أبصارنا حتى نرى ما تصوره القوة المصورة التي وكلها الله
بالتصوير في خيال المتخيل منا لرأيت مع الأناة الإنسان في صور مختلفة لا
يشبه بعضها بعضاً ولما نفخ الروح في اللهب وهو كثير الاضطراب لسخافته
وزاده النفخ اضطراباً وغلب الهواء عليه وعدم قراره على حالة واحدة ظهر
عالم الجان على تلك الصورة وكما وقع التناسل في البشر بإلقاء الماء في
الرحم فكانت الذرية والتوالد في هذا الصنف البشري الآدمي كذلك وقع التناسل
في الجان بإلقاء الهواء في رحم الأنثى منهم فكانت الذرية والتوالد في صنف
الجان وكان وجودهم بالقوس وهو ناري هكذا ذكر الوارد حفظه الله فكان بين
خلق الجان وخلق آدم ستون ألف سنة وكان ينبغي على ما يزعم بعض الناس أن
ينقطع التوالد من الجان بعد انقضاء أربعة آلاف سنة وينقضي التوالد من
البشر بعد انقضاء سبعة آلاف سنة ولم يقع الأمر على ذلك بل الأمر راجع إلى
ما يريده الله فالتوالد في الجن إلى اليوم باق وكذلك فينا فتحقق بهذا كم
لآدم من السنين وكم بقي إلى انقضاء الدنيا وفناء البشر عن ظهرها وانقلابهم
إلى الدار الآخرة وليس هذا بمذهب الراسخين في العلم وإنما قال به شرذمة لا
يعتد بقولها فالملائكة أرواح منفوخة في أنوار والجان أرواح منفوخة في رياح
والأناسي أرواح منفوخة في أشباح ويقال أنه لم يفصل عن الموجود الأول من
الجان أنثى كما فصلت حواء من آدم قال بعضهم إن الله خلق للموجود الأول من
الجان فرجاً في نفسه فنكح بعضه ببعضه فولد مثل ذرية آدم ذكراناً وأناثاً
ثم نكح بعضهم بعضاً فكان خلقه خنثى ولذلك هم الجان من عالم البرزخ لهم شبه
بالبشر وشبه بالملائكة كالخنثى يشبه الذكر ويشبه الأنثى وقد روينا فيما
رويناه من الأخبار عن بعض أئمة الدين أنه رألا رجلاً ومعه ولدان وكان خنثى
الواحد من ظهره والآخر من بطنه نكح فولد له ونكح فلود وسمى خنثى من
الأنخناث وهو الاسترخاء والرخاوة عدم القوة والشد فلم تقو فيه قوة
الذكورية فيكون ذكراً ولم تقو فيه قوة الأنوثة فيكون أنثى فاسترخى عن
هاتين القوتين فسمى خنثى والله أعلم ولما غلب على الجان عنصر الهواء
والنار لذلك كان غذاؤهم ما يحمله الهواء مما في العظام من الدسم فإن الله
جاعل لهم فيها رزقاً فإنا نشاهد جوهر العظم وما يحمله من اللحم لا ينتقص
منه شيء فعلمنا قطعاً أن الله جاعل لهم فيها رزقاً ولهذا قال النبي صلى
الله عليه وسلم في العظام "إنها زاد إخوانك من الجن" وفي حديث "إن الله
جاعل لهم فيها رزقاً" وأخبرني بعض المكاشفين أنه رأى الجن يأتون إلى العظم
فيشمونه كما تشم السباع ثم يرجعون وقد أخذوا رزقهم وغذاؤهم في ذلك الشم
فسبحان اللطيف الخبير وأما اجتماع بعضهم ببعض عند النكاح فالتواء مثل ما
تبصر الدخان الخارج من الأتون أو من فرن الفخار يدخل بعضه في بعضه فيلتذ
كل واحد من الشخصين بذلك التداخل ويكون ما يلقونه كلقاح النخلة بمجرد
الرائحة كغذائهم سواء وهم قبائل وعشائر وقد ذكر أنهم محصورون في اثنتي
عشرة قبيلة أصولاً ثم يتفرعون إلى أفخاذ وتقع بينهم حروب عظيمة وبعض
الزوابع قد يكون عين حربهم فإن الزوبعة تقابل ريحين تمنع كل واحدة صاحبتها
أن تخترقها فيؤدي ذلك المنع إلى الدور المشهود في الغبرة في الحس التي
آثارها تقابل الريحين المتضادين فمثل ذلك يكون حربهم وما كل زوبعة حربهم
وحديث عمرو الجني حمد الله مشهورة مروية وقتله في الزوبعة التي أبصرت
فانقشعت عنه وهو على الموت فما لبث أن مات وكان عبداً صالحاً من الجان ولو
كان هذا الكتاب مبناه على إيراد أخبار وحكايات لذكرنا منها طرفاً وإنما
هذا كتاب علم المعاني فلينظر حكاياتهم في تواريخ الأدب وأشعارهم ثم نرجع
ونقول وإن هذا العالم الروحاني إذا تشكل وظهر في صورة حسية يقيده البصر
بحيث لا يقدر أن يخرج عن تلك الصورة مادام البصر ينظر إليه بالخاصية ولكن
من الإنسان فإذا قيده ولم يبرح ناظراً إليه وليس له موضع يتوارى فيه أظهر
له هذا الروحاني صورة جعلها عليه كالستر ثم يخيل له مشي تلك الصورة إلى
جهة مخصوصة فيتبعها بصره فإذا اتبعها بصره خرج الروحاني عن تقييده فغاب
عنه وبمغيبه تزول تلك الصورة عن نظر الناظر الذي اتبعها بصره فإنها
للروحاني كالنور مع السراج المنتشر في الزوايا نوره فإذا غاب جسم السراج
فقد ذلك النور فهكذا هذه الصورة فمن يعرف هذا ويحب تقييده لا يتبع الصورة
بصره وهذا من الأسرار الإلهية التي لا تعرف إلا بتعريف الله وليست الصورة
غير عين الروحاني بل هي عينه ولو كانت في ألف مكان أو في كل مكان ومختلفة
الأشكال وإذا اتفق قتل صورة من تلك الصور وماتت في ظاهر الأمر انتقل ذلك
الروحاني من الحياة الدنيا إلى البرزخ كما ننتقل نحن بالموت ولا يبقى له
في عالم الدنيا حديث مثلنا سواء وتسمى تلك الصور المحسوسة التي تظهر فيها
الروحانيات أجساداً وهو قوله تعالى وألقينا على كرسيه جسداً وقوله وما
جعلناهم جسداً لا يأكلون الطعام والفرق بين الجان والملائكة وإن اشتركوا
في الروحانية إن الجان غذاؤهم ما تحمله الأجسام الطبيعية من المطاعم
والملائكة ليست كذلك ولهذا ذكر الله في قصة ضيف إبراهيم الخليل فلما رأى
أيديهم لا تصل إليه نكرهم يعني إلى العجل الحنيذ أي لا يأكلون منه وخاف
وحين جاء وقت إنشاء عالم الجان توجه من الإمناء الذين في الفلك الأول من
الملائكة
ثلاثة ثم أخذوا من نوابهم من السماء الثانية ما يحتاجون إليه منهم في هذا
النشيء ثم نزلوا إلى السموات فأخذوا من النواب اثنين من السماء الثانية
والسادسة من هناك ونزلوا إلى الأركان فهيؤا المحل واتبعتهم ثلاثة أخر من
الأمناء وأخذوا من الثانية ما يحتاجون إليه من نوابهم ثم نزلوا إلى السماء
الثالثة والخامسة من هناك فأخذوا ملكين ومرّوا بالسماء السادسة فأخذوا
نائباً آخر من الملائكة ونزلوا إلى الأركان ليكملوا التسوية فنزلت الستة
الباقية وأخذت ما بقي من النواب اثنين من السماء الثانية والسادسة من هناك
ونزلوا إلى السماء الثالثة والخامسة من هناك فأخذوا ملكين ومروا بالسماء
السادسة فأخذوا نائباً آخر من الملائكة ونزلوا إلى الأركان ليكملوا
التسوية فنزلت الستة الباقية وأخذت ما بقي من النواب في السماء الثانية
وفي السموات فاجتمع الكل على تسوية هذه النشأة بإذن العليم الحكيم فلما
تمت نشأته واستقامت بنيته توجه الروح من عالم الأمر فنفخ في تلك الصورة
روحاً سرت فيه بوجودها الحياة فقام ناطقاً بالحمد والثناء لمن أوجده جبلة
جبل عليها وفي نفسه عزة وعظمة لا يعرف سببها ولا على من يعتزبها إذ لم يكن
ثم مخلوق آخر من عالم الطبائع سواه فبقي عابداً لربه مصراً على عزته
متواضعاً لربوبية موجده بما يعرض له مما هو عليه في نشأته إلى أن خلق آدم
فلما رأى الجان صورته غلب على واحد منهم اسمه الحارث بغض تلك النشأة وتجهم
وجهه لرؤية تلك الصورة الآدمية وظهر ذلك منه لجنسه فعتبوه لذلك لما رأوه
عليه من الغم والحزن لها فلما كان من أمر آدم ما كان أظهر الحارث ما كان
يجد في نفسه منه وأبى عن امتثال أمر خالقه بالسجود لآدم واستكبر على آدم
بنشأته وافتخر بأصله وغاب عنه سرّ قوّة الماء الذي جعل الله منه كل شيء حي
ومنه كانت حياة الجان وهم لا يشعرون وتأمل إن كنت من أهل الفهم قوله تعالى
"وكان عرشه على الماء" فحي العرش وما حوى عليه من المخلوقات وإن من شيء
إلا يسبح بحمده فجاء بالنكرة ولا يسبح إلا حي ورد في الحديث الحسن عن رسول
الله صلى الله عليه وسلم أن الملائكة قالت يا رب في حديث طويل هل خلقت شيأ
أشد من النار قال نعم الماء فجعل الماء أقوى من النار فلو كان عنصر الهواء
في نشأة الجان غير مشتعل بالنار لكان الجان أقوى من بني آدم فإن الهواء
أقوى من الماء فإن الملائكة قالت في هذا الحديث يا رب فهل خلقت شيأ أشد من
الماء قال نعم الهواء ثم قالت يا رب فهل خلقت شيأ أشد من الهواء قال نعم
ابن آدم الحديث فجعل النشأة الإنسانية أقوى من الهواء وجعل الماء أقوى من
النار وهو العنصر الأعظم في الإنسان كما أن النار العنصر الأعظم في الجان
ولهذا قال في الشيطان "إن كيد الشيطان كان ضعيفاً" فلم ينسب إليه من القوة
شيأ ولم يرد على العزيز في قوله "إن كيدكن عظيم" ولا أكذبه مع ضعف عقل
المرأة عن عقل الرجل فإن النساء ناقصات عقل فما ظنك بقوة الرجل وسبب ذلك
أن النشأة الإنسانية تعطي التؤدة في الأمور والأناة والفكر والتدبير لغلبة
العنصرين الماء والتراب على مزاجه فيكون وافر العقل لأن التراب يثبطه
ويمسكه والماء يلينه ويسهله والجان ليس كذلك فإنه ليس لعقله ما يمسكه عليه
ذلك الإمساك الذي للإنسان ولهذا يقال فلان خفيف العقل وسخيف العقل إذا كان
ضعيف الرأي هلباجة وهذا هو نعت الجان وبه ضل عن طريق الهدى لخفة عقله وعدم
تثبته في نظره فقال أنا خير منه فجمع بين الجهل وسوء الأدب لخفته فمن عصى
من الجان كان شيطاناً أي مبعوداً من رحمة الله وكان أول من سمي شيطاناً من
الجن الحارث فأبلسه الله أي طرده من رحمته وطرد الرحمة عنه ومنه تفرعت
الشياطين بأجمعها فمن آمن منهم مثل هامة بن الهام بن لاقيس بن إبليس التحق
بالمؤمنين من الجن ومن بقي على كفره كان شيطاناً وهي مسئلة خلاف بين علماء
الشريعة فقال بعضهم إن الشيطان لا يسلمأبداً وتأول قوله عليه السلام في
شيطانه وهو القرين الموكل به إن الله أعانه عليه فأسلم روي برفع الميم
وفتحها أيضاً فتأول هذا القائل الرفع بأنه قال فأسلم منه أي ليس له عليّ
سبيل وهكذا تأوله المخالف وتأول الفتح فيه على الانقياد قال فمعناه انقاد
مع كونه عدواً فهو بعينه لا يأمرني إلا بخير جبراً من الله وعصمة لرسول
الله صلى الله عليه وسلم وقال المخالف معنى فأسلم بالفتح أي آمن بالله كما
يسلم الكافر عندنا فيرجع مؤمناً وهو الأولى والأوجه وأكثر الناس يزعمون
أنه أول الجن بمنزلة آدم من الناس وليس كذلك عندنا بل هو واحد من الجن وإن
الأول فيهم بمنزلة آدم في البشر إنما هو غيره ولذلك قال الله تعالى "إلا
إبليس كان من الجن" أي من هذا الصنف من المخلوقين كما كان قابيل من البشر
وكتبه الله شقياً فهو أول الأشقياء من البشر وإبليس أول الأشقياء من الجن
وعذاب الشياطين من الجن في جهنم أكثر ما يكون بالزمهرير لا بالحرور وقد
يعذب بالنار وبنو آدم أكثر عذابهم بالنار ووقفت يوماً على مخبول العقل من
الأولياء وعيناه تدمعان وهو يقول للناس لا تقفوا مع قوله تعالى "لأملأن
جهنم منك" لأبليس فقط بل انظروا في إشارته سبحانه لكم بقوله لإبليس "جهنم
منك" فإنه مخلوق من النار فيعود لعنه الله إلى أصله وإن عذب به فعذاب
الفخار بالنار أشد فتحفظوا فما نظر هذا الولي من ذكر جهنم إلا النار خاصة
وغفل عن أن جهنم اسم لحرورها وزمهريرها وبجملتها سميت جهنم لأنها كريهة
المنظر والجهام والسحاب الذي قد هرق ماءه والغيث رحمة الله فلما أزال الله
الغيث من السحاب بإنزاله أطلق عليه اسم الجهام لزوال الرحمة الذي هو الغيث
منه كذلك الرحمة أزالها الله من جهنم فكانت كريهة المنظر والمخبر وسميت
أيضاً جهنم لبعد قعرها يقال ركية جهنام إذا كانت بعيدة القعر نسأل الله
العظيم لنا وللمؤمنين إلا من منها ويكفي هذا القدر من هذا
الباب.[/align:d827b48e28]
ساندريلا- سـَـاحـِر جَديــِد
- عدد المساهمات : 94
نقاط : 254
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/07/2009
العمر : 38
رد: في معرفة الأرواح الجنية المارجية.
مشكور على المجهود
بنت المملكه- سـَـاحـِر لامـْــع
- عدد المساهمات : 709
نقاط : 709
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 11/06/2016
العمر : 36
مواضيع مماثلة
» الطريق السهل إلى الأرواح الروحانية
» حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح
» الوسائل المتبعة من قبل الأرواح الخبيثة
» مخطوط: حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح
» مخطوط حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح رائع جداً
» حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح
» الوسائل المتبعة من قبل الأرواح الخبيثة
» مخطوط: حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح
» مخطوط حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح رائع جداً
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة مايو 10, 2024 8:30 pm من طرف Evliya
» جلب النساء للمعاشرة مجرب
الجمعة مايو 10, 2024 8:18 pm من طرف Evliya
» طلسم جلب من تريد للنكاح
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:37 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب ويحمل لجلب جميع النساء
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:37 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم تهييج بالنظر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف samiraa
» سحر المرض والموت
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم للتفريق بين شخصين
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب الغضبان
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم لجلب الحبيب وتهيجه بدون بخور
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف samiraa
» جلب النساء للرجال
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:36 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم للنجاح فى الامتحانات
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» طلسم للنجاح و التفوق الدراسى
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» سحر تهييج الرجال على الرجال
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم يكتب لجلب الحبيب للجماع مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» سحر السيطرة وسلب الارادة مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» جلب الحبيب وتهييجة للفراش - سحر تهييج الشهوة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب لجلب الحبيب للجماع مجرب مضمون النتيجة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:35 pm من طرف الــزكـــي
» زواج البائر - المعطلة عن الزواج
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب فى 24 ساعة مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف الــزكـــي
» جلب الزبون
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب طائع زليل مسلوب الارادة مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف الــزكـــي
» ايات الحفظ
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» الفرق بين السحر الأبيض والسحر الأسود
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:34 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب بسرعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب رغما عنة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» تهييج الزوج بالشرويطة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» اقوى شبشبة للجلب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:33 pm من طرف samiraa
» تهييج الزوج بالسحر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» شبشبة السفينة للجلب والتهييج كاملة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» شبشبة الشمس كانو الجدات يجلبو بها الرجال
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» شبشبه سفلى خطيره
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» سحر تفريق بين شخصين سريع مجرب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:32 pm من طرف samiraa
» حجاب التابعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب أسرع من البرق
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب في يوم واحد
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» السحر _ تعريفه _ أدواته _ انواعه _ اعراض بعض أنواعه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» تهييج الحبيب بالبول سريع ومجرب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:31 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب للجماع وممارسة الجنس
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» سحر تهييج الحبيب للنكاح والمعاشرة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب للجماع مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» تهييج الحبيب للمعاشرة وممارسة الجنس
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» سحر الموت والانتقام من الظالم
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:30 pm من طرف samiraa
» تكبير المؤخرة بطريقه سريعة وسهلة بدون ضرر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب خاضع زليل مسلوب الارادة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» كيفية جلب الحبيب للجماع بسرعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» شمعة للمحبة مجربه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» شمعات للجلب والمحبة حصريا من عند شوافة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:29 pm من طرف samiraa
» تحضير خديم الشمعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:28 pm من طرف samiraa
» سحر تهييج فوري
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:28 pm من طرف samiraa
» جلب وتهييج بالشمع والصوره
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:28 pm من طرف samiraa
» طلسم لتسخير من تريد
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب لجلب للجماع وممارسة الجنس مجرب وسريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» طلسم الانتقام من الظالم
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:27 pm من طرف samiraa
» طلسم جلب الحبيب للنكاح فى 24 ساعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» اقوى سحر تهييج
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» طلسم يكتب ويحمل لجلب الحبيب للجماع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» طلسم تسخير شخص للمعاشرة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» طلسم جلب الحبيب للجماع فى 24 ساعة مجرب مضمون النتيجة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:26 pm من طرف samiraa
» تحضير كحله بنت برقان
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك ويطلب جماعك مجرب مضمون النتيجة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب بالدعاء
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف الــزكـــي
» سحر المرض النزيف الانتقام
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف samiraa
» للقبول و المحبة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:25 pm من طرف الــزكـــي
» دعوة عظيمة للسبعة ملوك الارضية
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف samiraa
» اية الكرسى العظيم ودعوته للخير والحب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف الــزكـــي
» لعلاج سحر الرش
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف samiraa
» محبه واحراق للقلوب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:24 pm من طرف الــزكـــي
» حرق الجن العاشق والمس والعوارض جميعها بنفسك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف samiraa
» حجاب للزواج مجرب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف الــزكـــي
» كشف البصيره ورفع الحجاب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف samiraa
» جلب باب الزيت
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف الــزكـــي
» إستخدام الجن في عمل سحر الجلب والتهييج مجرب سريع
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف samiraa
» جلب وتهييج المحبوب احر من النار
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:22 pm من طرف الــزكـــي
» استخدام الجن في الجلب وكل ما تريد
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف samiraa
» جلب بدون عزيمة و لا بخور و لا تربيع الشمعة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف الــزكـــي
» تحضير الجن لجلب الغائب
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف samiraa
» جلب وتهييج صحيح
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف الــزكـــي
» علاج وطرد عاشق الجن
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف samiraa
» محبة الفاتحة الشريفة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:21 pm من طرف الــزكـــي
» حجاب لقضاء الحوائج
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف samiraa
» جلب قوي جدا
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف الــزكـــي
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف samiraa
» من أقوى ابواب المحبة والجلب والتهييج المجربة الصحيحة
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف الــزكـــي
» تهييج الحبيب للنكاح
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف samiraa
» خصائص سوره الفاتحة ومنافعها وفوائدها
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:20 pm من طرف الــزكـــي
» سحر تهييج الشهوه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب بسورة طه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» طلسم السيطرة على شخص ما
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» جلب الحبيب خلال 48 ساعه باية الكرسي
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» خواص بعض التباخير
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» حقيقة تسخير الجن والسحر
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» طريقة لتنشيط خادم الفص بالخاتم
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف samiraa
» أنواع السحر وأقسامه
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:19 pm من طرف الــزكـــي
» صور وتعريفات لبعض البخور الذى أوله حرف " ب " الباب الثانى
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف samiraa
» نجــــــمة داوود
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف الــزكـــي
» الخرزرة الزرقاء
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف samiraa
» علاج القلق بالقران
الثلاثاء مايو 07, 2024 2:18 pm من طرف الــزكـــي