الباب السادس والأربعون فيما يعصم به من الجن ويستدفع به شرهم
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الباب السادس والأربعون فيما يعصم به من الجن ويستدفع به شرهم
وذلك في عشر حروز
أحدها الاستعاذة بالله منه قال الله تعالى : وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم . وفي موضع آخر : وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم. وفي الصحيح أن رجلين استبا عند النبي - صلى الله عليه وسلم - حتى أحمر وجه أحدهما فقال - صلى الله عليه وسلم - إني لأعلم كلم لو قالها لذهب عنه ما يجد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الثاني قراءة المعوذتين روى الترمذي من حديث الجريري عن أبي نضرة عن أبي سعيد قال كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يتعوذ من الجان وعين الإنسان حتى نزلت المعوذتان فلما نزلت أخذ بهما وترك ما سواهما قال الترمذي هو حديث حسن غريب
الثالث قراءة آية الكرسي ففي الصحيح من حديث محمد بن سيرين عن أبي هريرة قال وكلني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بحفظ زكاة رمضان فآتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فذكر الحديث فقال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - صدقك وهو كذوب ذاك الشيطان
الرابع قراءة سورة البقرة ففي الصحيح من حديث سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال لا تجعلوا بيوتكم قبورا وإن البيت الذي تقرأ فيه البقرة لا يقربه الشيطان
الخامس خاتمة سورة البقرة فقد ثبت في الصحيح من حديث أبي مسعود الأنصاري قال قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه وروى الترمذي من حديث النعمان بن بشير عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق الخلق بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة فلا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقر بها شيطان
السادس أول سورة حم المؤمن إلى قوله “ إليه المصير “ مع آية الكرسي ففي الترمذي من حديث عبد الرحمن بن أبي بكر بن أبي مليكة عن زرارة بن مصعب عن سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من قرأ حم المؤمن إلى قوله “ إليه المصير “ وآية الكرسي حين يصبح حفظ بهما حتى يمسي ومن قرآهما حين يمسي حفظ بهما حتى يصبح وعبد الرحمن المليكي وإن كان قد تكلم فيه من قبل حفظه فالحديث له شواهد في قراءة آية الكرسي
السابع لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة ففي الصحيح من حديث سمرة مولى أبي بكر عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم قال من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتب له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك
الثامن كثرة ذكر الله عز وجل ففي الترمذي من حديث الحارث الأشعري أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال إن الله تعالى أمر يحيى بن زكريا عليه السلام بخمس كلمات أن يعمل بها ويأمر بني إسرائيل ان يعملوا بها وأنه كاد ان يبطئ بها قال عيسى إن الله أمرك بخمس كلمات لتعمل بها وتأمر بني اسرائيل أن يعملوا بها فإما أن تأمرهم وإما أن آمرهم فقال يحيى عليه السلام أخشى إن سبقتني بها أن يخسف بي أو أعذب فجمع الناس في بيت المقدس فامتلأ فقعدوا على الشرف فقال إن الله أمرني بخمس كلمات ان أعمل بهن وآمركم أن تعملوا بهن أولهن أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وأن مثل من اشرك بالله كمثل رجل أشترى عبدا من خالص ماله بذهب أو ورق فقال هذه داري وهذا عملي فاعمل وأد إلى فكان يعمل ويؤدي إلى غير سيده فأيكم يرضى أن يكون عبده كذلك وإن الله آمركم بالصلاة فإذا صليتم فلا تلتفتوا فإن الله تعالى ينصب وجهه بوجه عبده في صلاته ما لم يلتفت وآمركم بالصيام فإن مثل ذلك كمثل رجل في عصابة معه صرة فيها مسك وكلهم يعجب أو يعجبه ريحها فإن ريح الصائم أطيب عند الله تعالى من ريح المسك وآمركم بالصدقة فإن مثل ذلك كمثل رجل أمسكوه فأوثقوا يده إلى عنقه وقدموه ليضربوا عنقه فقال أنا أفديه منكم بالقليل والكثير ففدى نفسه منهم وأمركم أن تذكروا الله تعالى فإن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا حتى أتى على حصن حصين فأحرس نفسه منهم كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان إلا بذكر الله تعالى قال النبي - صلى الله عليه وسلم - وأنا آمركم بخمس الله تعالى أمرني بهن السمع والطاعة والجهاد والهجرة والجماعة فإنه من فارق الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه إلا أن يراجع ومن دعا دعوى الجاهلية فإنه من جثا جهنم
فقال رجل يا رسول الله وإن صام وصلى قال وإن صام وصلى فادعوا بدعوى الله الذي سماكم المسلمين المؤمنين عباد الله قال الترمذي هذا حديث حسن صحيح وقال البخاري الحارث الأشعري له صحبة وله غير هذا الحديث
التاسع الوضوء والصلاة وهما من أعظم ما يتحرز به لا سيما عند ثوران قوة الغضب والشهوة فإنها نار تغلي في قلب ابن آدم كما روى الترمذي وغيره من حديث ابي سعيد الخدري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال ألا وإن الغضب جمرة في قلب ابن آدم أما رأيتم إلى حمرة عينيه وانتفاخ أوداجه فمن أحس بشيء من ذلك فليلصق في الأرض وفي أثر آخر أن الشيطان خلق من نار وانما تطفئ النار بالماء وفي السنن قال - صلى الله عليه وسلم - إن الغضب من الشيطان وإن الشيطان من النار وإنما تطفئ النار بالماء فإذا غضب أحدكم فليتوضأ
العاشر إمساك فضول النظر والكلام والطعام ومخالطة الناس فإن الشيطان إنما يتسلط على ابن آدم من هذه الأبواب الأربعة ففي مسند الإمام أحمد عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال النظرة سهم مسموم من سهام إبليس فمن غض بصره لله عز وجل أورثه الله حلاوة يجدها في قلبه إلى يوم يلقاه والله تعالى أعلم أ ه
أحدها الاستعاذة بالله منه قال الله تعالى : وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم . وفي موضع آخر : وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم. وفي الصحيح أن رجلين استبا عند النبي - صلى الله عليه وسلم - حتى أحمر وجه أحدهما فقال - صلى الله عليه وسلم - إني لأعلم كلم لو قالها لذهب عنه ما يجد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
الثاني قراءة المعوذتين روى الترمذي من حديث الجريري عن أبي نضرة عن أبي سعيد قال كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يتعوذ من الجان وعين الإنسان حتى نزلت المعوذتان فلما نزلت أخذ بهما وترك ما سواهما قال الترمذي هو حديث حسن غريب
الثالث قراءة آية الكرسي ففي الصحيح من حديث محمد بن سيرين عن أبي هريرة قال وكلني رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بحفظ زكاة رمضان فآتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فذكر الحديث فقال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - صدقك وهو كذوب ذاك الشيطان
الرابع قراءة سورة البقرة ففي الصحيح من حديث سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال لا تجعلوا بيوتكم قبورا وإن البيت الذي تقرأ فيه البقرة لا يقربه الشيطان
الخامس خاتمة سورة البقرة فقد ثبت في الصحيح من حديث أبي مسعود الأنصاري قال قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه وروى الترمذي من حديث النعمان بن بشير عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق الخلق بألفي عام أنزل منه آيتين ختم بهما سورة البقرة فلا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقر بها شيطان
السادس أول سورة حم المؤمن إلى قوله “ إليه المصير “ مع آية الكرسي ففي الترمذي من حديث عبد الرحمن بن أبي بكر بن أبي مليكة عن زرارة بن مصعب عن سلمة عن أبي هريرة قال قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من قرأ حم المؤمن إلى قوله “ إليه المصير “ وآية الكرسي حين يصبح حفظ بهما حتى يمسي ومن قرآهما حين يمسي حفظ بهما حتى يصبح وعبد الرحمن المليكي وإن كان قد تكلم فيه من قبل حفظه فالحديث له شواهد في قراءة آية الكرسي
السابع لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة ففي الصحيح من حديث سمرة مولى أبي بكر عن أبي صالح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم قال من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتب له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك
الثامن كثرة ذكر الله عز وجل ففي الترمذي من حديث الحارث الأشعري أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال إن الله تعالى أمر يحيى بن زكريا عليه السلام بخمس كلمات أن يعمل بها ويأمر بني إسرائيل ان يعملوا بها وأنه كاد ان يبطئ بها قال عيسى إن الله أمرك بخمس كلمات لتعمل بها وتأمر بني اسرائيل أن يعملوا بها فإما أن تأمرهم وإما أن آمرهم فقال يحيى عليه السلام أخشى إن سبقتني بها أن يخسف بي أو أعذب فجمع الناس في بيت المقدس فامتلأ فقعدوا على الشرف فقال إن الله أمرني بخمس كلمات ان أعمل بهن وآمركم أن تعملوا بهن أولهن أن تعبدوا الله ولا تشركوا به شيئا وأن مثل من اشرك بالله كمثل رجل أشترى عبدا من خالص ماله بذهب أو ورق فقال هذه داري وهذا عملي فاعمل وأد إلى فكان يعمل ويؤدي إلى غير سيده فأيكم يرضى أن يكون عبده كذلك وإن الله آمركم بالصلاة فإذا صليتم فلا تلتفتوا فإن الله تعالى ينصب وجهه بوجه عبده في صلاته ما لم يلتفت وآمركم بالصيام فإن مثل ذلك كمثل رجل في عصابة معه صرة فيها مسك وكلهم يعجب أو يعجبه ريحها فإن ريح الصائم أطيب عند الله تعالى من ريح المسك وآمركم بالصدقة فإن مثل ذلك كمثل رجل أمسكوه فأوثقوا يده إلى عنقه وقدموه ليضربوا عنقه فقال أنا أفديه منكم بالقليل والكثير ففدى نفسه منهم وأمركم أن تذكروا الله تعالى فإن مثل ذلك كمثل رجل خرج العدو في أثره سراعا حتى أتى على حصن حصين فأحرس نفسه منهم كذلك العبد لا يحرز نفسه من الشيطان إلا بذكر الله تعالى قال النبي - صلى الله عليه وسلم - وأنا آمركم بخمس الله تعالى أمرني بهن السمع والطاعة والجهاد والهجرة والجماعة فإنه من فارق الجماعة قيد شبر فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه إلا أن يراجع ومن دعا دعوى الجاهلية فإنه من جثا جهنم
فقال رجل يا رسول الله وإن صام وصلى قال وإن صام وصلى فادعوا بدعوى الله الذي سماكم المسلمين المؤمنين عباد الله قال الترمذي هذا حديث حسن صحيح وقال البخاري الحارث الأشعري له صحبة وله غير هذا الحديث
التاسع الوضوء والصلاة وهما من أعظم ما يتحرز به لا سيما عند ثوران قوة الغضب والشهوة فإنها نار تغلي في قلب ابن آدم كما روى الترمذي وغيره من حديث ابي سعيد الخدري عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال ألا وإن الغضب جمرة في قلب ابن آدم أما رأيتم إلى حمرة عينيه وانتفاخ أوداجه فمن أحس بشيء من ذلك فليلصق في الأرض وفي أثر آخر أن الشيطان خلق من نار وانما تطفئ النار بالماء وفي السنن قال - صلى الله عليه وسلم - إن الغضب من الشيطان وإن الشيطان من النار وإنما تطفئ النار بالماء فإذا غضب أحدكم فليتوضأ
العاشر إمساك فضول النظر والكلام والطعام ومخالطة الناس فإن الشيطان إنما يتسلط على ابن آدم من هذه الأبواب الأربعة ففي مسند الإمام أحمد عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال النظرة سهم مسموم من سهام إبليس فمن غض بصره لله عز وجل أورثه الله حلاوة يجدها في قلبه إلى يوم يلقاه والله تعالى أعلم أ ه
هبه_الله- ســَاحِر مراقب و مُشـْرف عــَـام
- عدد المساهمات : 1787
نقاط : 4876
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 44
رد: الباب السادس والأربعون فيما يعصم به من الجن ويستدفع به شرهم
لـكــم جــزيـل الـشــكـر
............................
,تهييج الحبيب للنكاح,
,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,
,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الزوج بالقران,
الغامض- سـَـاحـِر فِضْـــى
- عدد المساهمات : 388
نقاط : 388
السٌّمعَة : 50
تاريخ التسجيل : 19/04/2015
العمر : 36
الموقع : https://elgalb.ahlamontada.com
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الباب الثالث والأربعون في خوف الجن من الإنس
» الباب الحادي والأربعون في تعليم الجن الطب للإنس
» الباب الثاني والأربعون في اختصام الجن والإنس إلى الإنس
» الباب التاسع والأربعون في حكايات مكافأة الجن والإنس على الخي
» الباب الخامس والأربعون في دلالة الجن الإنس على ما يدفع كيدهم
» الباب الحادي والأربعون في تعليم الجن الطب للإنس
» الباب الثاني والأربعون في اختصام الجن والإنس إلى الإنس
» الباب التاسع والأربعون في حكايات مكافأة الجن والإنس على الخي
» الباب الخامس والأربعون في دلالة الجن الإنس على ما يدفع كيدهم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» جلب الحبيب للمعاشرة
» طلسم لجلب الرزق
» سحر جلب لممارسة الجنس في ساعة
» جلب الحبيب مثل الكلب يلهث عليك
» سحر جلب الحبيب للنكاح فى 24 ساعة
» طلسم يكتب ويحمل لجلب الحبيب للجماع مجرب
» وصفة سهلة لجلب الحبيب
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء لممارسة الجنس
» طلسم يكتب ويحمل لجلب الحبيب للجماع وممارسة الجنس مجرب
» طلسم تكبير القضيب مجرب مضمون النتيجة
» تكبير الثدي
» جلب النساء باللمس
» سحر للسيطرة على شخص ما
» طلسم للتفريق مجرب سريع
» جلب الحبيب الغضبان
» جلب النساء للجنس
» طلسم يكتب ويحمل لجلب الحبيب للجماع
» سحر تهييج الشهوة للجماع
» سحر موت مجرب
» أيات الحفظ من كل سوء
» طرد الجن من الجسد
» عزيمة لجلب الحبيب
» الأمراض الروحية للحسد
» لفك النحس
» تهييج النساء للنكاح
» جلب وتهييج الحبيب العنيد
» جلب وتهييج سريع وسهل
» جلب الحبيب بالصورة الشخصية
» جلب وتهييج للمبتدئين
» جلب الحبيب للنكاح سريع مجرب
» جلب الحبيب للجماع وممارسة الجنس
» كيفية جلب الحبيب للجماع بسرعة
» سحر تهييج الحبيب فى 24 ساعة مجرب سريع
» سحر طلاق فى 24 ساعة مجرب سريع
» طلسم يكتب ويحمل لجلب من تريد للنكاح
» تهييج النساء للزنا بالسحر السفلي
» تهييج أى شخص باللمس مجرب مضمون النتيجة
» طلسم لفك السحر
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء للجماع
» زواج البائر - المعطلة عن الزواج
» سحر ربط الزوج
» طلسم يكتب لجلب النساء للجماع
» محبة شرب - السحر المشروب
» لجلب الحبيب بسرعة البرق
» سحر تهييج وجلب مجرب سريع مضمون النتيجة
» طلسم جلب المال
» تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة
» طلسم لقوة الجماع
» سحر التفريق بين شخصين مجرب سريع
» سحر تهييج المراه
» سحر تهييج الحبيب للنكاح فى 24 ساعة مجرب سريع
» سحر جلب النساء للنكاح
» جلب الحبيب للنكاح والمعاشرة
» طلسم السيطرة لتسخير من تريد وجعلة مطيعا لك فى كل أمر
» طلسم جلب من تريد للجماع سريع مضمون النتيجة
» رؤية آلات المراكب والقوارب فى الحلم
» جلب وتهيج قلب الحبيب
» رؤيه آيات القرآن في الحلم
» سحر المرض والموت
» رؤية الأنهار فى الحلم
» جلب وتهييج الحبيب للجماع مجرب سريع
» معنى الدم فى الحلم
» طلسم يكتب لجلب الحبيب للنكاح مجرب
» رؤيه المطر في الحلم
» صرف حارس المقابر الفرعونية الذى يحمي الاثار ويمنع رؤيتها
» معنى الدموع فى الحلم
» طرق استخراج الكنوز
» المزمور السادس لقهر العدو
» العلاج باللمسة وراحة الكف
» المزمور 140
» اسماء البخور والاعشاب من الشرق الى المغرب2
» المزمور 129
» الطاقة البشرية المحايدة
» المزمور الخامس - للتفريق والبغضه - للطلاق
» فؤائد ماء الورد
» تسخير الجن بالمزامير
» الروح في ضوء القرآن الكريم
» طلسم جلب الحبيب خلال ساعة
» الام الظهر تقوية العمود الفقري اعادة الشباب للعظام
» أقسام الأعمال الروحانية
» والإعجاز النبوي في خواص الريق او اللعاب الشافية
» جلب الحبيب بوفق المربع
» اسرار العلاج بالماء
» طريقة صنع المداد الروحاني
» نصائح ووصفات طبيعية لعدة امراض
» أنواع السحر
» كف مريم
» تحصين للبيت من الجن و عامر السوء و الاشباح
» الحصون السبعة
» أهلة الشهور الهجرية بالحسابات الفلكية
» حجاب عظيم
» بخورات الكواكب السبعة
» السبع الهياكل المنجيات
» القمر
» خواص الخاتم المثلث للغزالي
» الساعات السعيده والنحيسه للاعمال الروحانيه
» للرويا في المنام مجرب
» علم التنجيم