السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

السحر السفلى 00201062063637
مــــــــــــــرحبا بكــــــــــــــ فى السحر المـــــــــغربي السفلي نرحب بك فـــــــى
اسرتنا تفضل بالدخول أهــــــــــلا وسهــــــــلا بكـــ معنــــــــــــــا تعلم الروحانيه بسهوله نستطيع جلب الحبيب عمل خواتم نصره وقبول عام وتهييج النساء للجنس وسلب الاراده والطاعه كما نعطي وصفات مجربه ومضمونه للتهييج والجلب وخدمات أخرى


00201062063637
السحر السفلى 00201062063637
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علاقات الناس بالجن

اذهب الى الأسفل

علاقات الناس بالجن Empty علاقات الناس بالجن

مُساهمة من طرف هبه_الله الثلاثاء نوفمبر 03, 2009 11:57 am

رؤية الجن:
اختلف علماء المسلمين في رؤية الإنس للجن؛ فذهب فريق إلى أن الإنس لا يمكنهم رؤية الجن، واستدلوا بقوله تعالى: إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ ففي هذه الآية، كما يقول الزمخشري، دليل على أن الجن لا يُرون، ولا يظهرون للإنس، وأن إظهارهم ليس في استطاعتهم.
ويرى فريق آخر، أنه يمكن للإنس أن يروا الجن، لكن على غير الصورة التي خُلقوا عليها، وإنما بعد أن يتطوروا ويأخذوا أشكالاً أخرى. بينما يرى فريق ثالث أنه يمكن رؤية الجن في أشكالهم الحقيقية .

الحب والزواج المتبادل بين الإنس والجن
كثير من العلماء يرون إمكانية زواج الإنس من الجن والعكس، ومن هؤلاء العلماء، شيخ الإسلام ابن تيمية، الذي يقول: " وقد يتناكح الإنس والجن، ويولد بينهما ولد، وهذا كثير معروف ". لكن بعض العلماء كره ذلك، على الرغم من إيمانهم بإمكانية وقوعه؛ فقال الإمام مالك: " لكني أكره إذا وجدت امرأة حامل، فقيل من زوجك؟ قالت: من الجن فيكثر الفساد ". وذهب بعض العلماء إلى عدم إمكانية ذلك. وعللوا رأيهم، بأن الله امتن على عباده من الإنس، بأن جعل لهم أزواجاً من جنسهم، كما في قوله تعالى: وَمِنْ أَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً. فقالوا: لو وقع ذلك، فلا يمكن أن يحدث التآلف والانسجام بين الزوجين، لاختلاف الجنس.
وردّ آخرون بإمكانية ذلك، والدليل هو الآية الكريمة عن حور الجنة: حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ (72) فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (73) لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَانٌّ. فدلت الآية على صلاحية حور عين للإنس والجن على حد سواء.
وذكروا أن الجنية قد تتبع الرجل وتحبه، ويقال لها: تابعة. ومن ذلك قولهم: معه تابعة، أي من الجن. والتابعة جنية ومن ذلك قصة تتبع الإنسان. كما يكون للمرأة تابع من الجن، يتبع المرأة يحبها. وقد يعشق الجني امرأة ويتصادق معها. وهذا ( منظور ) الجني، الذي عشق امرأة اسمها ( حُبة ) وتصادق معها، فكانت ( حبة ) تتطبب بما يعلمها ( منظور ).

قبائل إنسية من أصول جنية
نُسبت بعض الأسر والقبائل إلى الجن، مثل: ( بني مالك ) و ( بني شيصبان )، و ( بني يربوع بن حنظلة )، وعرفوا ببني السعلاة، إلى الجن. ونسب بعض الأخباريين بلقيس وذي القرنين إلى الجن. وذُكر أيضاً أن زوج ( عمرو بن يربوع التميمي ) كانت سعلاة، أقامت مع زوجها في ( بني تميم )، فلما رأت برقاً يلمع من شق بلاد السعالى، حنت وطارت إليهم، فقالوا في ذلك أشعاراً معروفة إلى اليوم.
وقد تعرض ( الجاحظ ) لموضوع زواج الإنس بالجن وزواج الجن بالإنس،. وتعرض لقول من قال إن ( بلقيس ) كانت من امرأة جنية. وذكر آراء الناس في هذا الزواج المختلط، و شكك في إمكان إنجاب نسل منه. وقال: " وقد يكون هذا الذي نسمعه من اليمانية والقحطانية، ونقرؤه في كتب السيرة، قص به القصاص، وسمروا به عند الملوك ".
وقد أطلق ( الجاحظ ) على قول الناس بزواج الإنس بالجن وبالعكس ( الزواج المركب )، وأشار إلى قول الشاعر علباء بن أرقم:



يا قاتل الله بني السعلاة

عمراً وقابوساً شرار النات


على أنه دليل على إن السعلاة تلد الناس.

_________________
هبه_الله
هبه_الله
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف عــَـام
ســَاحِر مراقب و مُشـْرف  عــَـام

عدد المساهمات : 1787
نقاط : 4876
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
العمر : 44

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى